بحضور ابو ماهر حلس والمحافظ الشيبي وصافي.. حركة فتح بإقليم الشرقية تحي الذكرى الـ27 لاستشهاد القائد اللواء أحمد ابو طير “ابو أنور”

خانيونس/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

أحيت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” اقليم الشرقية مساء السبت الذكرى الـ27 لاستشهاد القائد اللواء : احمد ابو طير “ابو أنور” أحد ابرز قادة الحركة ومن مؤسسي جهاز الامن الموحد وجهاز المخابرات العامة ، وذلك في مهرجان مهيب بقاعة الخليج نظمته منطقة الشهيد ابوالعز بحضور الاخ المناضل: احمد حلس “ابو ماهر” عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، مفوض التعبئة والتنظيم بالأقاليم الجنوبية ، ود. احمد الشيبي محافظ خان يونس ، والاخ المناضل: اياد صافي عضو المجلس الثوري لحركة فتح ، وأمين سر اقليم الشرقية الاخ المناضل: ابراهيم ابو علي امين سر الاقليم و قيادة الاقليم وقيادة واعضاء المناطق التنظيمية واسرة الشهيد ابو انور ولفيف من كوادر وقيادات الحركة ومناصريها و الشبيبة الفتحاوية و المرأة وحشد من الشخصيات والوجهاء .

وأكد الاخ : احمد حلس “ابوماهر” في كلمته خلال المهرجان على ان حركة فتح باقية على وصية شهدائها الابرار وعلى رأسهم الشهيد :ياسر عرفات “ابو عمار” وكافة شهداء اللجنة المركزية ، وباقية على وصية الشهيد ابو أنور
وشدد حلس على أن حركة فتح بقيادة الشهيد ياسر عرفات هي حركة فتح بقيادة الرئيس محمود عباس الذي جاء خير خلف لخير سلف لمواصلة نضال شعبنا لنيل كافة حقوقه الوطنية ، مؤكداً على ان فتح ستبقى الأحرص على مصالح شعبنا
وأضاف حلس ان حركة فتح تناقضها الرئيس مع الاحتلال وليس مع احد غيره ، وستسمر في النضال حتى انهاء الاحتلال.
وتابع حلس ، ان حركة فتح حملت على كتفها مسؤولية الدفاع عن شعبها منذ البدايات ولن تنحرف بوصلتها الوطنية عن الحفاظ على الثوابت الوطنية والحفاظ على حقوق شعبها وقضيته ، هذه الحركة التي عبدت بدماء قادتها وكوادرها لن تحيد عن الدرب ابداً وستكمل مسيرة الشهيد ياسر عرفات وكافة الشهداء تحت قيادة الرئيس محمود عباس “ابو مازن”.

وعدد حلس مناقب الشهيد احمد ابو طير “ابو انور” ومراحله نضاله ومشاركته في تأسيس الامن الموحد ومن ثم المخابرات العامة الفلسطينية التي ستبقى سياجاً وطنيا للشعب الفلسطيني في مواجهة كل الاخطار والمؤامرات .

وفي كلمته أكد اللواء : توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، ورئيس جهاز المخابرات السابق ، واحد رفقاء الشهيد ابو انور على ان الشهيد ابو انور كان مناضلاً شرساً لأجل القضية الفلسطينية في كافة ساحات النضال الفلسطيني في لبنان وسوريا وتونس والجزائر وتوجها في مواصلة العمل في ارض الوطن ولكن الاجل لم يمهله كثيراً ليوارى الثرى في تراب وطنه الذي تمنى ان تكتحل عينه به قبل ان ينتهي الاجل .

وأضاف الطيراوي : لقد عاشرت الاخ ابو انور منذ نعومة اظفاري وعرفته منذ انا كان مناضلاً في السلك الطلابي وفي معارك الثورة اثناء اجتياح بيروت وفي معركة القرار الوطني المستقل في طرابلس وفي ساحة تونس والجزائر وفي ساحة الوطن حين تسلم ادارة جهاز المخابرات العامة ليواصل بناء هذه المؤسسة الوطنية التي شارك في تأسيسها وواكب تطورها وإنجازاتها .

وفي كلمة عائلة الشهيد احمد ابو طير ، التي القاها نجله الأكبر الاستاذ: انور ابوطير ، وجه الشكر للقيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس وحركة فتح ممثلة بالاخ ابو ماهر حلس وامين سر اقليم الشرقية وقيادة الاقليم وقيادة منطقة الشهيد ابو العز على هذه اللفتة الوطنية تجاه والده القائد ابو انور ، مؤكداً ان اسرة الحاج ابو انور وعائلته باقية على العهد والوفاء تجاه حركة فتح وقيادتها العتيدة .

واضاف ان والده الحاج ابو انور افنى حياته في خدمة القضية الفلسطينية في مختلف الساحات وقد زرع فينا حب الوطن والدفاع عنه ومازلنا على العهد محافظين.

وفي نهاية المهرجان قدمت حركة فتح ممثلة بالاخ ابو ماهر حلس وقيادة اقليم الشرقية وقيادة منطقة الشهيد ابو العز درع تقديري لاسرة الشهيد القائد اللواء : أحمد ابو طير “ابو انور” عرفاناً بنضاله الوطني ودوره في خدمة القضية الفلسطينية في مختلف ساحات النضال الفلسطيني .
وكان المهرجان قد بدأ بآيات عطرة من الذكر الحكيم قرأها الشيخ ربيع البطراوي ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني وقراء الفاتحة على ارواح الشهداء وبعض الفقرات الفنية من الفلكلور الشعبي الفلسطيني والاناشيد الوطنية .

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً