جامعة القدس المفتوحة و نقابة الصحفيين تفتتحان دورة الكتابة الإبداعية بغزة


غزة/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية
افتتحت #نقابة_الصحفيين_الفلسطينيين وجامعة القدس المفتوحة فرع غزة دورة الكتابة الإبداعية التي تستمر لعدة أيام في قاعة المؤتمرات بالجامعة وبحضور عدد من الطلاب والطالبات من قسم الإعلام.
وحضر الافتتاح الدكتور نادر حلس مدير جامعة القدس المفتوحة فرع غزة وطاقم الجامعة والدكتور تحسين الأسطل نائب نقيب الصحفيين وأعضاء الأمانة العامة لنقابة الصحفيين بسام درويش وعلا كساب ومدرب الدورة الدكتور حسن دوحان .
وأعرب الدكتور نادر حلس عن شكره لنقابة الصحفيين على التعاون في عقد هذه الدورات التي يستفيد منها العديد من الطلبة ويدمجوا ما بين العلوم النظرية التي يتلقونها والجانب العملي من خلال مدربين أكفاء.

من جهته قال الدكتور تحسين الأسطل إن نقابة الصحفيين على استعداد للتعاون بشكل مستمر مع جامعة القدس المفتوحة من خلال هذه الدورات التدريبية التي تصقل دارسي الإعلام وتجعلهم قادرين على الانخراط في العمل بكل مهنية، وقال أن الابداع والاحساس في الكتابة هو ما يميز الصحفي ، كما اشادة بالدكتور حسن دوحان مدربا للدورة وقال يعمل في هذا المجال منذ ٢٧ عاما ولديه الخبرة الكافية ويعمل مدير التحرير في جريدة الحياة واكاديمي في الصحافة الاستقصائية وأرجو أن تستفيدو منه ومن خبراته والصحافة هي مهنة المتاعب .

من جانبها أ. علا كساب مسؤول لجنة التدريب والتطوير بالنقابة شكرت جامعة القدس المفتوحة مشيدة بالتعاون المشترك وقالت إن نقابة الصحفيين تهتم بتطوير طلاب وخرجي الإعلام وصقل مهاراتهم وان العمل الصحفي يحتاج الي تراكم الخبرات .

واكد د. حسن دوحان مدرب الدورة إن الخبرة والعلم يحتاج الي المعرفة والبحث للوصول إلى المعلومة الحقيقية، وان هناك العديد من الفنون الصحفية ومنها صحافة البيانات والتحقيق الصحفي الاستقصائي وحث المتدربين علي مواكبة التطور الموجود في عالم الصحافة.
ووقال ان الكتابة الإبداعية كتابة الخبر والتقرير وعالم اليوتيوب في عالم متغير .

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً