الأشبال والزهرات بفتح تطلق مبادرة ” جيل واع”*

*الأشبال والزهرات بفتح تطلق مبادرة ” جيل واع”*

 

*غزة – فلسطين*/ شبكة العاصفة الإخبارية:-

أطلقت دائرة الأشبال والزهرات والطلائع بحركة فتح بالأقاليم الجنوبية، اليوم السبت ، مبادرة بعنوان ” جيل واع”.

حيث انطلقت المرحلة الأولى من المبادرة بدورة تأسيسة من إقليم غرب خانيونس؛ حملت اسم ” أسرى الحرية ” .

وذلك بحضور مفوض دائرة الأشبال والزهرات بالأقاليم الجنوبية الأخت المناضلة نجاح عليوة ، وأمين سر إقليم غرب خانيونس الأخ وليد شقورة، وكل من الإخوة أعضاء مجلس الدائرة: الأخ بسام الوحيدي مقرر الدائرة ، والأخ الدكتور عبد ربه تيم ، والأخ يحيى الخطيب ، والأخت منتهى الكحلوت ، والأخت مها شمالي ، والأخت شيرين الكيالي ، ومفوض الأشبال والزهرات بالإقليم الأخ محمد زعرب ، وأعضاء لجنة الأشبال ، ومفوضي الأشبال والزهرات بالمناطق التنظيمية .

وعبرت الأخت عليوة عن سعادتها بتواجدها مع مجموعة متميزة من الأشبال والزهرات في الإقليم، مشيدة بدور هذه الفئة في بناء الجيل القادم ، والذي سيصنع مستقبلا زاهرا لفلسطين.

وقالت مخاطبة الأشبال والزهرات : أنتم النواة الأساسية لبناء الوطن، وتحقيق حلمنا المنشود بإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، فأنتم ستشكلون مرحلة جديدة في العمل التنظيمي ؛ من خلال تهيئتكم لتكونوا قيادات المرحلة القادمة للشبيبة في الجامعات .

وأضافت : لقد وضع الشهيد الرمز أبو عمار ثقته بكم ، وتفاخر بعزمكم ، فكان في كل خطاب من خطاباته يردد مقولته الشهيرة :” سيرفع شبل من أشبالنا أو زهرة من زهراتنا علم فلسطين فوق أسوار القدس ..” .

بدوره رحب الأخ شقورة بالحضور ، وشكر دائرة الأشبال والزهرات على دورها المتميز في صقل عقول ومدارك أشبالنا وزهراتنا بالتربية الوطنية الصحيحة ، وتعزيز الحس الوطني ، وصدق الانتماء، وجعله نهجا في حياتهم لمجابهة الرواية الصهيونية القائمة على الكذب والتزوير ، وسرقة موروثنا وإنجازاتنا عبر الزمن .

وأعرب عن استعداد الإقليم لتسهيل عقد مثل هذه الدورات الهادفة من خلال توفير كافة الوسائل والطرق لنجاح هذه المبادرة .

وافتتح الدورة المحاضر الدكتور خالد أبو قوطة رئيس قسم الإعلام بكلية فلسطين التقنية ، متحدثا عن دور الإعلام في التوعية الوطنية .

يشار إلى أن مبادرة ” جيل واع ” تهدف إلى تشكيل قيادة نخبوية من الأشبال والزهرات والطلائع ، يجري تدريبهم لقيادة العمل التنظيمي، وتأطير الفئة بوسائل التواصل الحديثة .

وتقوم المبادرة على عدة مراحل، تنفذ في كافة الأقاليم الجنوبية ؛ بحيث يتم اختيار 25 شبلا وزهرة من كل إقليم تتراوح أعمارهم بين ( 13- 17 ) عاما ، بحيث يكون لديهم القدرة والإرادة لتعزيز ثقتهم بأنفسهم وبقيادتهم ؛ ليكونوا قادة في المستقبل .

عن علي

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً