نقابة الصحافيين الفلسطينيين-لجنة المرأة ومؤسسة البيت الصامد تنظمان يوماً طبياً مجانياً للكشف المبكر لسرطان الثدي تحت شعار ( لكِ يا وردية) تزامنا مع اليوم الوطني للمرأة الفلسطينية

غزة/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

نظمت نقابة الصحافيين الفلسطينين – لجنة المرأة ،اليوم الثلاثاء، الموافق 26/10/2021م ، وبالشراكة مع مؤسسة البيت الصامد يوماً طبياً مجانيا للكشف المبكر عن سرطان الثدي تحت شعار ( لكِ يا وردية) وبحضور كل من “أ. أمل طومان” مسؤولة لجنة الجندر وعضو الأمانة العامة بنقابة الصحافيين الفلسطينيين ،و”أ.علا كساب” مسؤولة التدريب والتطوير وعضو الأمانة العامة بنقابة الصحافيين الفلسطينيين ، وأعضاء لجنة المرأة بنقابة الصحافيين الفلسطينيين و”د. فاتن الحمامي” رئيس مجلس إدارة مؤسسة البيت الصامد، وعدد من اعضاء مجلس إدارة مؤسسة البيت الصامد وطاقم الطبيبات أخصائيات النساء والولادة “د.مني العيلة”، و”د.ميساء الخضري”، و”د. وسام الخباز”، ويأتي ذلك ضمن فعاليات أكتوبر الوردي العالمية الخاصة بالفحص المبكر لسرطان الثدي، وذلك بمقر مؤسسة البيت الصامد بمدينة غزة.

وافتتح اليوم الطبي “أ. أمل طومان” مسؤولة لجنة المرأه بنقابة الصحافيين الفلسطينين ،ورحبت بالصحفيات المشاركات وثمنت تعاون مؤسسة بيت الصامد ودورهن الفعال بخدمة المجتمع الفلسطيني.

وبدورها أشارت طومان انه يتم الاحتفاء بشهر التوعية بسرطان الثدي على مستوى العالم في شهر أكتوبر من كل عام، كحملة سنوية لزيادة الوعي بالمرض، وللاهتمام بصحة المرأة ونوهت ان فعالية “لكِ يا وردية” تزامنت مع اليوم الوطني للمرأة الفلسطينية الذي اعتمده مجلس الوزراء في جلسته رقم (13) برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية المنعقدة بتاريخ 17 تموز 2019 واعتماد هذا التاريخ له دلالات قيمة وعريقة بمسيرة المرأة الفلسطينية وكفاحها.

وقدمت المحاضرة “الدكتورة منى العيلة” أخصائية النساء والولادة وتنظيم الأسرة، وتحدثت عن أنواع السرطان، وكيفية الاكتشاف المبكر لها، فضلًا عن طرق الوقاية والحد من انتشاره، كما تناولت الحديث عن سرطان الثدي، وكيفية إجراء الفحوصات اللازمة له، للتأكد من وجوده من عدمه.

وفي نهاية اليوم الطبي أجرى طاقم النساء والتوليد من الطبيبات ، الكشف السريرى على عدد من الصحفيات المشاركات باليوم الطبي.

واختتم اليوم الطبي بفتح باب النقاش والاستفسارات التي قوبلت بأجوبة وافية من قبل الطاقم الطبي وأضفت عليها أجواء من التفاعل.

وعلي هامش اليوم الطبي زارت الصحفيات معرض التراث الموجود بمؤسسة البيت الصامد والذي يضم أقسام تحتوي على منتجات ومطرزات تحاكي التراث الوطني الفلسطيني.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً