الجيش الإسرائيلي ينتشر اليوم داخل المناطق العربية لهذا السبب

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، صباح اليوم الاثنين 8 نوفمبر 2021، إن العديد من المركبات العسكرية، وقوات الجيش الإسرائيلي، ستمر من منطقة وادي عارة والمناطق العربية في الداخل المُحتل.
وأوضحت الصحيفة العبرية، أن هذا الإجراء يأتي ضمن المناورات الكبيرة للجيش الإسرائيلي التي ستبدأ اليوم، لافتة إلى أنها تحدث لأول مرة على هذا النطاق منذ العملية العسكرية الأخيرة على قطاع غزة ، والتي أسمتها بـ “حارس الأسوار”.

وتابعت: “في الجيش هناك من طرح تغيير مسار القوات خوفا من معارضة السكان هناك -بسبب الأحداث خلال العملية-، وأخيرا تقرر إجراء المناورات دون تغيير المسار”.
يشار إلى البلدات العربية في الداخل شهدت توترات عقب الحرب الأخيرة على غزة، تخللها اشتباكات مع المستوطنين واحراق عدد من المنازل، مما أثار المخاوف الأمنية الإسرائيلية من تكرار هذه المشاهد في المعارك القادمة.
وكان الجيش الإسرائيلي قد أصدر أمس بيانا قال فيه: “خلال الأسبوع المقبل ستجرى مناورات عسكرية واسعة النطاق تضم العديد من قوات الاحتياط في منطقة راموت منشيه ووادي عارة وفي عدة مراكز على طول الشريط الساحلي بالقرب من الخضيرة وقيساريا – المناورة تأتي في إطار شهر رفع الاستعداد القتالي في القيادة الشمالية وسيتخللها حركة نشطة للمركبات والطائرات وقوات الأمن وسيسمع جوي انفجارات”.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً