الدكتورة علا عوض رئيس الجهاز المركزي للإحصاء وعضو مجلس أمناءالجامعة في زيارة لجامعة الأزهر-غزة

غزة/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

قامت الدكتورة علا عوض رئيس الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني وعضو مجلس أمناء جامعة الأزهر- غزة بزيارة الجامعة، أثناء تواجدها في قطاع غزة، وكان في استقبالها بمكتب رئيس الجامعة، الدكتور خليل أبو فول رئيس مجلس الأمناء، والمهندس حاتم أبو شعبان أمين السر، والمهندس نبيل أبو معيلق رئيس اللجنة المالية بمجلس الأمناء، والدكتور ناصر أبو العطا رئيس اللجنة المشرفة على الكلية الدراسات المتوسطة بمجلس الأمناء ، وأ.د. عمر ميلاد رئيس الجامعة، وأ.د. أسامة زين الدين نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، ود. مازن حمادة نائب الرئيس للشئون الإدارية والمالية.

وخلال اللقاء تم اطلاع د.عوض على أهم المشاريع التطويرية والإنشاءات التي أقيمت في الجامعة، والجهود المبذولة في ذات الاتجاه رغم الظروف الصعبة التي يعيشها القطاع، وكذلك التطرق للأوضاع المالية الصعبة، وسبل استقطاب الدعم اللازم لاستمرار مسيرة الجامعة.

 

من ناحيته شرح د. أبو فول آخر تطورات الجامعة ومشاريعها النوعية، وجهود مجلس الأمناء وإدارة الجامعة الساعية إلى ذلك، فيما تطرق رئيس الجامعة إلى وضع الجامعة الأكاديمي والإداري، مشيراً إلى تأثيرات الوضع الاقتصادي المتردي في قطاع غزة على مدخولات الجامعة المالية، بسبب إجراءات مكافحة فايروس كورونا، وكذلك نتيجة الأوضاع الإنسانية والأمنية الصعبة في القطاع، مؤكداً أن ذلك أثر بشكل كبير على تسديد الطلبة لرسومهم الدراسية، مما ذاد من التحديات والصعوبات أمام إيفاء الجامعة بالتزاماتها وواجباتها.

بدورها أكدت د. عوض أنها وبصفتها عضو مجلس أمناء، ستواصل متابعتها مع الجهات المعنية في رام الله، وستبذل قصارى جهدها من أجل نقل صورة الأوضاع في الجامعة للجهات المعنية، وحثها على تحويل المستحقات المالية المخصصة لجامعة الأزهر.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً