مفوضية الشهداء والأسرى تؤكد أن قرار وكالة الأنباء الفرنسية بفصل نقيب الصحفيين أبو بكر يعادي مواقف الأحرار الفرنسيين الذين دافعوا عن القضية الفلسطينية

غزة/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية
أدانت مفوضية الشهداء والأسرى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح بالمحافظات الجنوبية القرار التعسفي لرئيس وكالة الأنباء الفرنسية غيوم لافاليه في فصل نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر في آيار 2021 بعد عمل استمر منذ العام 2001 .
وقال د . نشأت الوحيدي الناطق باسم مفوضية الشهداء والأسرى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح بالمحافظات الجنوبية أن قرار غيوم لافاليه رئيس وكالة الأنباء الفرنسية الرسمية جاء في ظل الحرب الإسرائيلية العدوانية على الشعب الفلسطيني وهو لا ينسجم مع مواقف الأحرار الفرنسيين الذين دافعوا تاريخيا عن القضية الفلسطينية ويندرج في إطار العداء للمناضلين الفلسطينيين والرضوخ للإملاءات والتساوق مع الرواية العنصرية الإسرائيلية .
وأفاد د . الوحيدي أن قرار لافاليه لا ينسجم مع الموقف الوطني التاريخي للمحامي الفرنسي جاك فيرجيس الذي فارق الحياة في مساء الخميس 15 / 8 / 2013 وكان فيرجيس قد وقف في المحاكم الإسرائيلية مدافعا عن الأسير الأول للثورة الفلسطينية وحركة فتح المناضل محمود بكر حجازي رحمه الله وقد منعته دولة الاحتلال الإسرائيلي آنذاك من إكمال مهمته الإنسانية والقانونية بسبب تصريحاته في حينها بأن مكان الفلسطيني هو منصة القضاء وليس في قفص المحاكمة .
وطالبت مفوضية الشهداء والأسرى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح بالمحافظات الجنوبية الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب والاتحادات الإقليمية والنقابات خاصة بفرنسا باتخاذ الإجراءات اللازمة في تراجع مدير وكالة الأنباء الفرنسية عن قراره والتي تكفل مهنية عمل الوكالة وعدم ارتهانها للضغوط والاملاءات الإسرائيلية ..

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً