فتح : موقف الحركة واضح بضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية

فتح : موقف الحركة واضح بضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية

 

 

غزة- شبكة فتح العاصفة الإخبارية :-

أكد القيادي في حركة فتح منذر الحايك : أن دعوة الجزائر لاستضافة مؤتمر جامع للفصائل الفلسطينية خطوة جديدة في إطار تعزيز المصالحة الوطنية، وطرح رؤية البلد المستضيف عبر اجتماعات فردية للفصائل.

وقال الحايك في مكالمة هاتفية مع وكالة (APA):” إن موقف حركة فتح واضح بضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية وهذا الموقف كان حاضراً في كل اللقاءات السابقة مع الفصائل الفلسطينية .

وأضاف : أننا نأمل أن تكون هذه الدعوة مختلفة لتحقيق المصالحة الفلسطينية، خاصة وأن الفصائل وقعت عشرات الاتفاقيات لكن دون جدوى ولم تتحقق على أرض الواقع”.
ويرى أن الانقسام الفلسطيني يكمن في مؤسسات الدولة وهو ما يلزم توحيدها، وليس في منظمة التحرير الفلسطينية.

وأشار الأخ منذر الحايك في لقائهِ إلى أن حركة فتح تجهز لاجتماع المجلس المركزي الفلسطيني، وأن المفروض أن تعطي الفصائل الفلسطينية رد فعل استراتيجي لمواجهة إسرائيل، الأمر الذي يعيد الاعتبار لمنظمة التحرير الفلسطينية ، خاصةً بعد الخروقات التى يمارسُها الإحتلال الصهيوني بحق شعبنا الفلسطيني وأسرانا البواسل داخل سجون الإحتلال الذي يتعرضون لإنتهاكات مستمرة ،داعياً المجتمع الدولي للوقوف عند مسؤلياتهِ الأخلاقية والإنسانية .

وكان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، أعلن في 6 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، اعتزام بلاده استضافة مؤتمر جامع للفصائل الفلسطينية، وتضم فتح، حماس، الجهاد الإسلامي، الجبهة الشعبية، الجبهة الديمقراطية، والجبهة الشعبية – “القيادة العامة”.
الجدير ذكره، أن وفود الفصائل الفلسطينية، بدأت بالوصول تباعاً إلى الجزائر حيث توجه الوفد الأول لحركة فتح يقوده عضو اللجنة المركزية عزام الأحمد، فيما سيصل بعد ذلك وفد حركة حماس والجبهة الشعبية ثم أخيراً وفد حركة الجهاد الإسلامي.

عن علي

شاهد أيضاً

اللواء عبدالله يستقبل وفد الدفاع المدني الفلسطيني القادم من فلسطين

*اللواء عبدالله يستقبل وفد الدفاع المدني الفلسطيني القادم من فلسطين*   19\6\2023   استقبل اللواء …

اترك تعليقاً