عزمي الشيوخي يزور مديرية سلطة الاراضي بالخليل ويدعو الحكومة لاستحداث بنك معلومات متخصص بتوثيق سجلات الاراضي الفلسطينية لتعزيز اثبات ملكية ارضنا التي اقيم فوقها مستوطنات وحماية المستهدفة بالمصادرة والتهويد

عزمي الشيوخي يزور مديرية سلطة الاراضي بالخليل ويدعو الحكومة لاستحداث بنك معلومات متخصص بتوثيق سجلات الاراضي الفلسطينية
لتعزيز اثبات ملكية ارضنا التي اقيم فوقها مستوطنات وحماية المستهدفة بالمصادرة والتهويد 

 

الخليل -3-2-2022 شبكة فتح العاصفة الإخبارية:-

زار امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية ومستشار هيئة مقاومة الجدار والاستيطان المهندس عزمي الشيوخي مديرية سلطة الاراضي بالخليل .

وشارك الشيوخي بالزيارة منسق المقاومة الشعبية في جنوب الضفة الغربية القيادي الفتحاوي عيسى ابو ميالة .

ودعا الشيوخي الحكومة الفلسطينية لاستحداث بنك معلومات متخصص لتوثيق سجلات الاراضي الفلسطينية ورقيا والكترونيا من ايام العهد العثماني القديم مرورا بالعهد الاردني وانتهاء بعهد الاحتلال الاسرائيلي الى يومنا هذا لاثبات ملكية ارضنا التي اقيم فوقها المستوطنات وحماية الاراضي المستهدفة بالمصادرة والتهويد من قبل الاحتلال وقطعان عصابات المستوطنين .

وقال الشيوخي خلال لقاءه بمدير سلطة الاراضي في محافظة الخليل الاستاذ سائد ادعيس ان المقاومة القانونية لمصادرة الاراضي من قبل اصحاب الاراضي المهدد بالمصادرة لا تقل اهمية عن استخدام الوثائق التي تثبت ملكية ابناء شعبنا وملكية دولة فلسطين للاراضي المحتلة عام 67 من خلال سجلات الطابو العثماني وخصوصا لدى المؤسسات والمحافل والمحاكم الدولية ونيابة محكمة الجنايات الدولية .

واكد امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية ان فلسطين عربية منذ اكثر من 6 الاف عام (60قرن) وان ارض فلسطين ارضية عربية وهي وقف اسلامي وليس للاحتلال الاسرائيلي الاستعماري اي حق في اراضي دولتنا الفلسطينية وعاصمتها الابدية القدس الشريف.

واكد الشيوخي على اهمية تعزيز التعاون والتكامل والتناغم في العمل والاداء ما بين هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وسلطة الاراضي الفلسطينية والمجتمع المحلي وكافة جهات الاختصاص الفلسطينية من اجل حماية ارضنا الفلسطينية من المصادر والتهويد من خلال توثيق اثباتات الملكية ابا عن جد وكابر عن كابر الى يومنا هذا .

واكد ان المقاومة الشعبية القانونية لا تقل اهمية عن المقاومة الشعبية الميدانية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والتعليمية والتربوية والتعليمية والاعلامية والسياسية .

وشدد الشيوخي على اهمية العودة للارض لحراثتها وللتشجير وللتسييج وللزراعة واشغالها وحمايتها حتى لا تكون عرضة لبرامج المصادرة والتهويد .

واشاد الشيوخي في نفس السياق بالجهود الكبيرة التي يبذلها رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان القائد المناضل مؤيد ابو شعبان وجميع موظفي وكوادر الهيئة وتعاونهم مع جميع جهات الاختصاص من اجل حماية ارضنا من إلاطماع الاحتلالية والاستيطانية الاستعمارية .

عن علي

شاهد أيضاً

اللواء عبدالله يستقبل وفد الدفاع المدني الفلسطيني القادم من فلسطين

*اللواء عبدالله يستقبل وفد الدفاع المدني الفلسطيني القادم من فلسطين*   19\6\2023   استقبل اللواء …

اترك تعليقاً