كلية الطب تستقبل الدكتورة رولا شاهين اخصائية الاشعة التداخلية بالمراكز الطبية الكندية

غزة/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

استقبلت كلية الطب البشري بجامعة الأزهر-غزة الدكتورة رولا شاهين اخصائية الجراحة التداخلية والمدير الطبي بمركز بيتسبرغ للأشعة التداخلية بكندا، وكان في استقبالها الدكتور خليل أبو فول رئيس مجلس الأمناء، والدكتور محمد زغبر عميد كلية الطب، وأعضاء هيئة التدريس بالكلية، وتأتي هذه الزيارة بهدف بحث سبل التعاون بين الاطباء الفلسطينيين المقيمين في كندا في برنامج Mentorship لطلبة كليات الطب في جامعة الازهر-غزة و جامعات الوطن.

 

وخلال اللقاء رحب د. أبو فول بضيفة الجامعة، مقدماً شرحاً وافياً عن دور جامعة الأزهر-غزة البحثي والتعليمي من جهة، وجهودها في خدمة المجتمع الفلسطيني من جهة ثانية، لافتاً إلى أن كلية الطب بالجامعة تعد من الكليات النوعية على مستوى الوطن لما حققته من إنجازات يشار لها بالبنان، مضيفاً أن خريج الكلية يحظى بسمعة طيبة محلياً وعربياً ودولياً، وهذا إن دل إنما يدل على كفاءة عالية تتمتع بها الكلية على الصعيد الأكاديمي والامكانيات والخطط والبرامج، متطلعاً لمزيد من التعاون من أجل تزويد أبناء هذه الكلية بالمهارات والامكانيات اللازمة لتخريج طبيب عال الكفاءة والمهنية.

 

بدوره أوضح د. زغبر إنجازات كلية الطب ومراحل تطورها، مؤكداً أن الكلية تسير بخطى ثابتة ومستقرة نحو التطور والتزود بأحدث وسائل التعليم، وتطوير المعامل والمختبرات التابعة للكلية لتقديم تعليم بجودة عالية، وكذلك تطوير الكادر الأكاديمي بالكلية واستقطاب خبرات جديدة، وابتعاث أعضاء هيئة تدريس لنيل درجات علمية أعلى.

 

وناقش الحضور آليات تنفيذ برنامج ال Mentorship حيث أبدت د.شاهين إعجابها بالمستوى الأكاديمي للطلبة، وكذلك بإمكانيات كلية الطب ومختبراتها وخططها التدريسية، واعدة باستمرار التواصل مع الكلية والعمل على تطوير العلاقات الطبية مع جامعة الأزهر-غزة وجامعات ومؤسسات طبية كندية.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً