رحيل الرائد المتقاعد حسن مصطفى حسن أبو سته (أبو سامح) (1945م – 2022م)

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 20/3/2022م.

المناضل / حسن مصطفى حسن أبو سته من مواليد مدينة بئر السبع بتاريخ 15/3/1945م، هاجرت عائلته من مدينة بئر السبع عام 1948م أثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني وأستقرت في مخيم رفح منطقة الشابورة حيث قضى طفولته فيها حتى أس/تش/هد والده / مصطفى حسن أبو سته عام 1955م، والذي كان يعمل في وحدات جيش التحرير ثم أنتقل مع والدته الى منطقة الزوايد بالوسطى.

أنهى دراسته الأساسية و الأعدادية في مدارس وكالة الغوث (الاونروا).

التحق بوحدات جيش التحرير في قطاع غزة عام 1963م على خطى والده.

شارك في حرب حزيران عام 1967م، أعتقل من قبل الجيش الاسرائيلي وتم الافراج عنه خلال صفقه تبادل الأسرى بين مصر واسرائيل وعاد الى مصر حيث التحق بوحدات قوات عين جالوت.

خلال سبيعينات القرن الماضي انتقل الى لبنان مع وحدات جيش التحرير حيث شارك في الدفاع عن وجود الثورة الفلسطيينة صيع عام 1982م خلال اجتياح اسرائيل للبنان.

غادر الى ليبيا حيث خدم في قوات القدس بمنطقة السارة هناك.

مع عودة قوات الأمن الوطني الفلسطيني الى أرض الوطن عام 1994م وانشاء السلطة الوطنية الفلسطينية عاد مع القوات الى غزة وانتقل للعمل في جهاز الضابطة الجمركية.

تقاعد بتاريخ 1/8/2005م برتبة الرائد .

الرائد / حسن مصطفى حسن أبو سته متزوج وله من الأبناء ولدين وثلاثة بنات.

أنتقل الرائد / حسن أبو سته (أبو سامح) الى رحمه الله تعالى يوم الأحد الموافق 13/3/2022م بعد مسيرة حافلة بالعطاء والتضحية عرف بكرمة وسخائه وابتسامته وحسن جواره كما يشهد له كل من عرفه، وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر وورى الثرى في المقبرة الشرقية بمدينة غزة.

رحم الله الرائد المتقاعد / حسن مصطفى حسن أبو سته (أبو سامح) واسكنه فسيح جناته.

 

ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين فقيدهم الرائد المتقاعد / حسن مصطفى أبو سته (أبو سامح) وتقدمت الهيئة الوطنية بخالص التعازي والمواساة لعائلة أبو سته الكرام في الوطن والشتات، سائلين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وحسن العزاء.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً