عائلة فتاة فلسطينية من حيفا محكوم عليها بالإعدام في الإمارات تصدر بياناً توضيحياً

عائلة فتاة فلسطينية من حيفا محكوم عليها بالإعدام في الإمارات تصدر بياناً توضيحياً

7 أبريل 2022

رام الله –  شبكة فتح العاصفة الإخبارية :-

أصدرت عائلة فلسطينية من حيفا في أراضي عام 48، محكوم على فتاة من العائلة، بالإعدام، في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وقالت العائلة إن “ابنتها مظلومة، ووقعت ضحية”، وكلفت محامية من حيفا تقديم استئناف على الحكم، إذ يسمح القانون الإماراتي بتقديم الاستئناف خلال 30 يوماً.

 

وحكمت محكمة في الإمارات، على الشابة الفلسطينية فداء كيوان (43 عاماً) بالإعدام شنقاً بتهمة الاتجار بالمخدرات وحيازة نصف كيلوغرام من مادة الكوكايين.

 

واعتقلت الشابة كيوان، في آذار/ مارس من العام الماضي، ونفت عائلتها التهمة، مشيرةً إلى أنها غادرت إلى الإمارات بعد تلقيها دعوة للعمل في مجال التصوير.

 

وفيما يلي نص البيان:

 

نحن عائلة وأصدقاء عائلة فداء كيوان، صعقنا هذا الأسبوع مرتين، مرة عندما بلغنا حكم الإعدام الصادر ضد فداء، والثانية عندما رأينا وقرأنا ما يتردد ظلماً من معلومات مغلوطة، من دون تحري الدقة أو الحقيقة، أو حتى الاستماع لرواية العائلة. لذلك، قررنا نشر روايتنا”.

 

“فداء، فتاة ناشطة، وصاحبة مسيرة مهنية غنية وناجحة، وعملت في التصوير الفوتوغرافي، والتصميم الغرافي، ونظمت عشرات المعارض الفنية، والأمسيات الثقافية والتثقيفية، وصلت إلى الإمارات لاكتساب مهارات جديدة تفيدها في مسيرتها المهنية. لكن للأسف، وقعت ضحية ثقتها العمياء بالناس، وتم توريطها في قضية لا علاقة لها بها من قريب أو بعيد. نحن على ثقة تامة بأن براءتها ستظهر قريباً، وأن السلطات الإماراتية، وجهاز القضاء في دبي سيظهر الحق”.

 

“نهيب بأهلنا وأبناء شعبنا عدم ترديد الإشاعات من دون تحري الحقيقة، واستخدام المنطق عند التفكير والتحليل، ومراعاة مشاعر عائلتها، ومشاعر أمها، ونناشد جميع الجهات المسؤولة، وكل من يستطيع المساعدة في إظهار الحقيقة، وإلغاء عقوبة الإعدام، التدخل لإنقاذ حياتها”.

عن علي

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً