الجبهة العربية تحيي ذكرى ميلاد حزب البعث وذكرى انطلاقتها في بيروت Fatah media/Beirut

الجبهة العربية تحيي ذكرى ميلاد حزب البعث وذكرى انطلاقتها في بيروت

رام الله _ شبكةفتح العاصفة الإخبارية:-

أحيت جبهة التحرير العربية الذكرى ال 75 لميلاد حزب البعث العربي الاشتراكي والذكرى ال 53 لإنطلاقة الجبهة، بوضع إكليل من الزهر باسم الأمين العام للجبهة العربية الرفيق ركاد سالم، على النصب التذكاري للشهداء في مقبرة شهداء الثورة الفلسطينية-مستديرة شاتيلا، ظهر الخميس 07-04-2022.

شارك في وضع الاكليل ممثلو الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية والفصائل الفلسطينية، عضو اللجنة المركزية للجبهة العربية ومسؤولها في لبنان وقيادة الجبهة في بيروت، أمين سر اللجان الشعبية في لبنان وممثّليها في مخيمات بيروت، قيادة حركة فتح في بيروت ومخيماتها، ممثلو المؤسسات والجمعيات والهيئات اللبنانية والفلسطينية، قادة الأمن الوطني الفلسطيني والقوة الأمنية المشتركة، وحشد من كوادر ومسؤولي ومناصري حزب البعث والجبهة العربية.

وكانت الكلمة الأولى لأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في بيروت العميد سمير أبو عفش بارك في بدايتها ذكرى إنطلاقة حزب البعث العربي الاشتراكي الذي أفنت قياداته حياتها في الدفاع عن فلسطين وقضيتها، كما بارك لذكرى إنطلاقة جبهة التحرير العربية موجِّهاً التحية إلى كافة قياداتها وكودارها وشهدائها.

وأكد أبو عفش في كلمته أن استشهاد قيادات حزب البعث ومنظمة التحرير وفي مقدّمهم الرئيس القائد صدام حسين والرئيس القائد ياسر عرفات، كانت نكسة للأمة العربية، فبعد أن كان عنوان الأمة الكرامة، بدأ برحيلهما المطبّعون يطلّون برؤوسهم، مؤكداً أن حسابهم سيكون عسيراً على يد شعوبهم.

وأطلق أبو عفش في كلمته سلسلة مواقف الأولى تتعلق بالداخل اللبناني، مطالباً الأخوة اللبنانيين بالابتعاد عن جعل الملف الفلسطيني موضوع سجالي، فالفلسطينييون في لبنان يكّنون كامل المحبة للبنانيين، لكنهم لن يرضوا بديلاً عن فلسطين. أما في ما يتعلق بموضوع الوحدة بين فصائل السلطة، أعلن ابو عفش ان حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية منفتحة بالكامل على حوار وطني شامل على قاعدة المشروع الوطني الفلسطيني.

وكانت كلمة لعضو قيادة ساحة لبنان لجبهة التحرير العربية محمد اسماعيل” أبو محمود”، بارك في بداياتها لأرواح الشهداء الذين سقطوا دافعاً عن فلسطين، مستذكراً القيادات التاريخية لحزب البعث العربي الاشتراكي وفي مقدمهم المؤسّس الرفيق ميشال عفلق، والرئيس الراحل صدام حسين الذي حمل همّ فلسطين منذ تولّيه رئاسة حزب البعث وحتى مماته.

وانتقد إسماعيل حملات التطبيع التي بدأت في بعض الدول العربية، مطالباً بالوحدة العربية وعدم الإنقسام لأنه يخدم العدو الصهيوني على حساب فلسطين وقضيتها. مجدّداً مطالبته لفصائل الثورة الفلسطينية للتوحُّد حول الهدف والمصير تحت مظلة الشرعية الفلسطينية المتمثلة بمنظمة التحرير الفلسطينية.

عن علي

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً