*الشهداء الأحياء…* بقلم: أ. عمر الطايع

*الشهداء الأحياء…*

بقلم: أ. عمر الطايع

رام الله/ 21/4/2022شبكة فتح العاصفة الإخبارية:-

السلام على الشهيد كمال عدوان والشهيد كمال ناصر والسلام على الشهيد ابو يوسف النجار والسلام على الشهيد خليل الوزير أبو جهاد.

 

تسعه وأربعون عاماً على استشهاد القاده الثلاثة في بيروت وأربعة وثلاثون عاماً على استشهاد مهندس الانتفاضة الفلسطينية وصانعها، إن ظن كيان الصهيوني أن اغتيال هؤلاء الشهداء سيؤدي إلى إضعاف الروح الثورية ويعمل على إخمادها لكن ما حصل كان عكس ذلك تماماً إذ أن اغتيالهم أعاد من جديد ضخ الروح النضالية والكفاحيه وزاد من توهجها وفعاليتها، بفضل هؤلاء الشهداء الذين بذلوا أرواحهم في سبيل قضيتهم العادله ها هي الثوره الفلسطينيه تزداد صلابة وقوة وعنفوانا.

 

على الكيان الصهيوني أن يدرك تماماً إنه لا يستطيع أن يحجب أشعة الشمس باصبعه وأن يزور التاريخ والجغرافيا،نحن الفلسطينيين أصحاب الأرض الأصليين والقدس ستكون عاصمة الدولة الفلسطينية كما على الكيان الصهيوني أن يدرك تماماً إنه لا يمكنه أن يأكل الكعكة ويحافظ عليها في نفس الوقت إذا كان العدو الصهيوني يريد سلاما حقيقياً وهو سلام الشجعان عليه أن يعترف بحقوق الشعب الفلسطيني كاملة وأن تكون القدس عاصمة دولتنا الفلسطينية وإذا كان يريد المراوغة والمماطلة والتسويف وتجاهل هذه الحقوق عليه أن يفهم أن صبر شعبنا له حدود.

 

إن الكيان الصهيوني في هذه الأيام يعيش مأزقا حقيقياً لأن الكيان الصهيوني لم يستطيع تبديل قناعاتنا وإيماننا الراسخ بقدسية وعدالة قضيتنا ولم يستطيع كذلك تغيير ثقافة جيلنا الصاعد وتبديل مفهومه بأن فلسطين أرض الآباء والأجداد وستبقى كذلك ساكنة في قلوبنا وعقولنا وضمائرنا.

 

السلام على الشهداء الأحياء خير الأنام وأفضل بني البشر، الذين ينيرون طريق الحرية والكرامة والاستقلال والنصر. يرونها بعيدة ونراها قريبة،، وما النصر إلا صبر ساعه.

عن علي

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً