جريمة قتل الشاب مياس خطيب: اعتقال مشتبه ثالث

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، مساء اليوم الجمعة، شخصا مشتبها ثالثا لضلوعه بجريمة خطف وقتل الشاب مياس خطيب البالغ من العمر (27 عامًا) من مدينة الطيرة، بعد أن عثر على جثته بمنطقة مفتوحة شمالي مدينة الطيرة.
وتم تمديد اعتقال مشتبهيْن اثنين، حتى يوم الإثنين، وهما شقيقان مشتبه بهما.
وحمّلت والدة الشاب خطيب الشرطة مسؤولية جريمة قتل ابنها.
وقالت الوالدة الثاكل، نهاية خطيب، لـ”عرب 48″ إن “الشرطة هي المسؤول الأول والأخير عن جريمة قتل ابني، ولو كان المخطوف يهوديا، لقلبت الشرطة الدنيا رأسا على عقب”.
وأضافت أن “الشرطة لو فتحت تحقيقا حقيقيا، واستخدمت كل الوسائل والأدوات لعثرت على ابني حيا حيا، ولو بحثت عنه بجدية لكان من الممكن العثور عليه مصابا، أو تشكيل ضغط على المجرمين ليتركوه. محطتان للشرطة في الطيرة، لكن على ما يبدو ليستا لحماية المواطنين”.
وعن تفشي العنف والجريمة في المجتمع العربي، قالت خطيب إن “هذه الظاهرة خطيرة جدا، وهذا الإجرام سيدخل كل بيت. ابني مياس لم يكن مجرما وليس متعلقا بعالم الجريمة، فقد كان شابا متدينا، صائما ومصليا، ومحبوبا لدى الجميع، ولو كان مهددا لما خرج من البيت أساسا. منذ أن اختُطف لم أذق الطعام، وكنت أتساءل هل أكل مياس، وهل أفطر، وماذا أفطر؟ لأنه كان صائما. الويل للمجرمين، نحن في شهر الرحمة، وليس في أجسادهم قلوب، ولا يعرفون الرحمة”.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً