هل اشترط الاتحاد الأوروبي على السّلطة استئناف المساعدات مقابل تعديل المناهج التعليمية؟

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

علق ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين شادي عثمان، اليوم الثلاثاء، على تصريحات صحيفة إسرائيل اليوم الإسرائيلية، التي تحدثت بأن هناك اشتراطات أوروبية لاستئناف تقديم المساعدات للسلطة الفلسطينية.

وقال عثمان، إن: “ما نشرته صحيفة إسرائيل اليوم الإسرائيلية عن شرط الاتحاد الأوروبي للسلطة استئناف المساعدات مقابل إجراء تعديل على المناهج التعليمية الفلسطينية، مجرد تحليلات فقط”.

وأضاف أنه حتى اللحظة تجري نقاشات داخل مؤسسات الاتحاد الأوروبي بهدف اصدار الموازنة العامة للسنوات الأربع، متوقعاً أن الأمر بات قريباً وخلال الأيام المقبلة.

ويشار إلى أن صحيفة إسرائيل اليوم، أفادت صباح اليوم، بأن الاتحاد الأوروبي ما زال مصرًا على ربط تقديم مساعداته للسلطة الفلسطينية بإجرائها تغييرات على المناهج التعليمية الفلسطينية بزعم أنها تحتوي مواد تحريضية مناهضة للاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب الصحيفة، فإنّ الاتصالات التي تجريها السلطة الفلسطينية مع دول العالم في الأيام الأخيرة لا تتعلق فقط بالتوتر في القدس والاقتحامات الإسرائيلية للأقصى، بل تركزت أيضاً على إمكانية الحصول على الدعم والمساعدات المالية لتجاوز الأزمة المالية التي تعصف بالسلطة.

ولفتت إلى أن المساعدات الأوروبية متوقفة بسبب موقف المجر وبعض الدول التي تطالب السلطة الفلسطينية بتغيير المنهاج الدراسي.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً