حركة فتح إقليم سوريا_تنظم ندوة سياسية للوقوف على أخر المستجدات،،

حركة التحرير الوطني الفلسطيني/ فتح
إقليم سورية
الإعلام والثقافة

“آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية”

منطقة دمشق 23-6-2021 العاصفة الإخبارية:-

على ضوء المستجدات السياسية و في ظل الظروف الدقيقة والمعقدة والإنعطافات الخطيرة التي تمر بها قضيتنا الوطنية الفلسطينية، ومحاولات طمس وشطب لهويتها الوطنية عن الخارطة السياسية.

و بحضور الأخ عامر عيسى عضو لجنة إقليم سورية مسؤول ملف العلاقات العامة و الأخ موفق صبح أمين سر منطقة دمشق و أعضاء وكوادر المنطقة.

أقامت منطقة دمشق محاضرة سياسية في مقر الإقليم ، أستهلت بالوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على أرواح شهدائنا الأبرار .

و استعرض الأخ المحاضر عامر عيسى آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية ، والتي بدأت بالحوار الفلسطيني الفلسطيني في بيروت بمؤتمر الأمناء العامون و في رام الله و بدعوة من الاخ الرئيس محمود عباس ، و التي استكملت في تركيا ومصر و تم من خلالها التوصل إلى تفاهمات وطنية لتجديد الشرعيات الفلسطينية الثلاث عبر الانتخابات (التشريعية – الرئاسية – المجلس الوطني ) ، و الهدف هو توحيد القرار الوطني الفلسطيني و تجسيد الوحدة الوطنية من خلال حكومة وحدة وطنية حكومة توافق وطني

على أن تجري الإنتخابات الفلسطينية في الضفة و القطاع و القدس ، ولا انتخابات بدون القدس و هذا الأمر متفق عليه مع كل اطياف الصف الفلسطيني

مبيناً أن الحكومة الصهيونية و عبر قطعان المستوطنين تقصدت عرقلة الانتخابات بتوتير الاجواء وتسميمها في الشيخ جراح و بطن الهوى و سلوان و غيرها من قرى القدس بتشريد سكانها ، إلى منع الانتخابات في القدس الى أن تم إلغاء الإنتخابات إلى أجل غير مسمى.

وأكد على دور حركة فتح الحاضر و الواضح في قيادة المقاومة الشعبية اليومية لصد قطعان المستوطنين و لتصفية مخططاتهم التي تهدف من الإقتحامات المكثفة للأقصى الشريف لضرب الوجود الفلسطيني في القدس
ثم جاءت مسيرة الأعلام الصهيونية لتمرير مشروع الضم والإستيطان ، مما أكسب ذلك إثارة حفيظة الشعب الفلسطيني و أكسب قضيتنا الوطنية تأييدا شعبيا واسعا و على مستوى العالم في اوروبا واميركا و الوطن العربي و أعاد قضيتنا الى المربع الأول في سلم اولويات السياسة الدولية ، و أجبر الولايات المتحدة للتدخل و توجيه طلب للاحتلال بالتوقف عن الاعمال الاستفزازية في القدس و الضفة .

و تابع الأخ عامر بأنه و برغم فشل جولات الحوار الفلسطينية الأخيرة في القاهرة ، إلا أن شعبنا و برغم المعاناة و الألم سيتمكن من دحر هذا الاحتلال و قطعان مستوطنيه عن أرضه و بناء دولته وعاصمتها القدس الشريف .

وتحدث الأخ عامر عن جلسات المجلس الثوري في دورته الثامنة التي لا زالت منعقدة حتى اللحظة و عن خطاب الاخ الرئيس ابو مازن في افتتاح الجلسات الذي اكد فيه على واجب استمرار الحوار الفلسطيني الفلسطيني تحقيقا للوحدة الوطنية التي تكسبنا قوة ومناعة للتصدي لمؤامرات الشطب و التصفية التي يقودها الإحتلال و زبانيته ..

وأشاد بالقيمة العالية والهامة للمقاومة الشعبية المنظمة والمكثفة كأسلوب كفاحي مثمر والذي يستطيع شعبنا كله وبكل فئاته و أطيافه المشاركة فيه و تحقيق الانتصارات في وجه الاحتلال و قطعان مستوطنيه .

تخلل المحاضرة مداخلات سياسية أضفت مزيداً من التوضيح

وإنها لثورة حتى النصر

عن علي

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً