منظمة التحرير الفلسطينية وحركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” في لبنان تنعيان المناضل الكبير زكريا عبد الرحيم/أبو يحيى الذي توفاه الله في بيروت

*بسم الله الرحمن الرحيم*

 

*(مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا)*

 

*صدق الله العظيم*

 

*منظمة التحرير الفلسطينية وحركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” في لبنان تنعيان إلى جماهير شعبنا الفلسطيني وشعوب أمتنا العربية والإسلامية القائد الوطني الفلسطيني المناضل الكبير زكريا عبد الرحيم/أبو يحيى الذي توفاه الله في بيروت اليوم بعد مسيرة طويلة وحافلة بالمقاومة والنضال والعطاء*.

 

وبرحيله خسرت فلسطين مناضلا وطنيا كبيرا وأحد مؤسسي حركة “فتح”التي انخرط في صفوفها منذ عام 1963 واصبح عضوا في المجلس الثوري للحركة والمجلس الوطني الفلسطيني لمنظمة التحرير الفلسطينية.

 

تبوأ عدة مناصب عسكرية وتنظيمية ودبلوماسية في صفوف الحركة وكان آمرًا في جهاز الرصد العسكري بحركة “فتح” ومكلفًا بمهام حماية الحركة من الاختراقات.

 

شارك في معركة الكرامة عام ١٩٦٨، وانتقل مع قوات الثورة الفلسطينية الى لبنان وشارك في العديد من المعارك ضد العدو الصهيوني ودفاعا عن الوجود الفلسطيني في لبنان.

 

وشارك عام 1975 في تأسيس مكتب ممثلية منظمة التحرير الفلسطينية في قبرص وشغل منصب سفير دولة فلسطين لدى الصين بين عامي 2002 و2005.

 

 

كان القائد الراحل قائدا ومناضلا باسلا وشجاعا ومدافعا صلبا عن شعبنا الفلسطيني وقضيتنا العادلة ومخلصا ووفيا لمباديء الحركة والثورة الفلسطينية وثوابت شعبنا الوطنية التي آمن بها من أجل تحرير فلسطين حتى الرمق الأخير.

 

وبهذا المصاب الجلل تتقدم قيادة حركة “فتح” وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان بأحر التعازي وخالص المواساة إلى اسرة وعائلة الراحل وجميع رفاقه ومحبيه، سائلين الله عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وحسن العزاء.

 

نعاهد الراحل الكبير ان نبقى اوفياء لعهد الشهداء وأن نكمل مسيرتهم حتى النصر ودحر الإحتلال وعودة اللاجئين واقامة دولتنا الفلسطينية المستقلةوعاصمتها القدس الشريف.

 

المجد والخلود لشهدائنا الابرار

 

وانها لثورة حتى النصر

 

*منظمة التحرير الفلسطينية*

*حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”*

*في لبنان*

 

٢ آب ٢٠٢٢

عن علي

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً