حركة “فتـح” تُكرّم الطلاب الناجحين والمتفوّقين في مخيّم البرج الشمالي

*حركة “فتـح” تُكرّم الطلاب الناجحين والمتفوّقين في مخيّم البرج الشمالي*

بيروت 07-08-2022 شبكة فتح العاصفة الإخبارية :-

انطلاقًا من إيمانها الراسخ بدور العلم في بناءِ المجتمعات وفي خدمة قضيتنا الوطنية، كرمت حركة “فتح” ومكتبها الطلابّي في شعبة البرج الشماليّ الطلاب الناجحين والمتفوقين في الشهادة الرسمية بحفلٍ جماهيريٍّ حاشد وبحضورٍ سياسيّ وتربويّ وشعبيٍّ وذلك اليوم الأحد الموافق ٧-٨-٢٠٢٢.

وقد تقدم الحضور قائد منطقة صور التنظيمية والعسكرية اللواء توفيق عبدالله مُمثلًا بأعضاء وكوادر حركة “فتح” في منطقة صور، وأمين سر المكتب الطلابي الحركي المركزي – إقليم لبنان نزيه شما، بحضور القيادة العسكرية والتنظيمية في المنطقة ومخيم البرج الشمالي وأمين سر حركة “فتح”- شُعبة البرج الشمالي، وأعضاء قيادة الشعبة، وممثلو القوى والفصائل الفلسطينية واللبنانية، ومديرو المدارس والمعلمين، واللجان الشّعبيّة، وذلك حضور ثلة من فعاليات ووجهاء المنطقة والمخيم وشخصيّاته الوطنيّة والتربوية والاجتماعيّة، إلى جانب حشد غفير من الطلبة الناجحين وذويهم.

وبعد تقديم من عريفي الاحتفال أحمد المحمد وغسان السعدي، افتتحت المناسبة بالوقوفِ دقيقة صمت مع قراءة سورة الفاتحة إجالالًا وإكبارًا لأرواحِ شهداء ثورتنا الفلسطينية وشهداء غزة هاشم، ومن ثم عُزف النشيدان الوطنيّان اللبناني والفلسطيني ونشيد العاصفة.

كلمة الطلاب الناجحين ألقتها الطالبة المتفوقة حلا الرفاعي، شكرت فيها حركة “فتح” ومكتبها الطلابّي على تنظيمِ هذا التكريم وعلى كل الخدمات التربوية ولا سيما دورات التقوية التي ساهمت في صنعِ هذا الإنجاز، كما تقدمت بأجزل وأرق عبارات الشكر من سيادة الرئيس محمود عبّاس “أبو مازن” على جهوده في خدمة الطلاب الفلسطينيين من خلال إنشاء مؤسسة محمود عبّاس التي أصبحت الملاذ الآمن للطلاب الفلسطينيين كافةً على امتداد المخيّمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان.

كلمة حركة “فتح” ألقاها بالإنابة عن قائد منطقة صور التنظيمية والعسكرية الأخ محمد خضر، توجه فيها بدايةً بالتهنئة إلى الطلابِ الناجحين والمتفوّقين واصفًا إياهم بالنجومِ المتلألئة، ثم توجه بالشكرِ إلى مديري المدارس والمعلمين والمعلمات على جهودهم العظيمة المبذولة في سبيلِ نجاحِ طلابنا الأحبة وتفوقهم.

كما توجه برسالةِ فخرٍ واعتزاز إلى أهلنا في قطاعِ غزة الذين يواجهون آلة الحرب الصهيونية بأجسادهم الطاهرة، مؤكدًا أنه مهما طالت سنين اللجوء سيأتي اليوم الذي يرفع فيهِ شبلٌ من أشبالنا علم فلسطين فوق أسوارِ وكنائسِ القدس.

كلمة المكتب الطلّابي لحركة “فتح” ألقاها أمين سره في لبنان نزيه شما الذي افتتح كلمتَهُ بتوجيهِ التحية لأهلنا الصامدين المرابطين في أرضِ الوطنِ، وفي القدسِ العاصمة وفي ضفةِ الثوار وغزة الأحرار، موجهًا التحية إلى غزة وشهدائها الأبرار، وإلى أطفالها الذين واجهوا بعنفوانهم وصمودهم إرهاب الاحتلال، ثم أثنى بحفاوة على هذا النجاح والتفوق الذي حققه طلابنا معاهدًا لطلابنا الأحبة بأنّ حركة”فتح” ومكتبها الطلابّي سيبقون إلى جانبهم دومًا رغم كل التحديات لكيّ يتمكنوا من إكمالِ مسيرتهم العلمية من خلالِ المنح والخدمات والتسهيلات والاستشارات والمبادرات التربوية والدورات العلمية المجانية.

هذا وقد تحول الاحتفال لمهرجان تضامنيّ مع غزة هاشم وأهلنا الصامدين فيها، وقد قدمت فرقة اللد لوحةً إبداعيةً من فنّها الوطنيّ فأنشدت ثورةً من أغانيها الوطنية لفلسطين والقدس وغزة.

وفي الختام تلا أمين سر المكتب الطلابي الحركي في شُعبة البرج الشمالي منير موسى أسماء المُكرَّمين، ووُزِّعَت شهادات التقدير والهدايا عليهم.

عن علي

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً