الرجوب يعلن عن قرب إطلاق دوري للفئات العمرية ويدعو لافتتاح أكاديميات خاصة بالإناث

24 أغسطس 2022
فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

أعلن رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب قرب إطلاق دوري كرة قدم للفئات العمرية، داعيا لافتتاح أكاديميات خاصة بالإناث.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مقر الاتحاد ببلدة الرام شمال القدس المحتلة، اليوم الأربعاء، لمناقشة عدد من القضايا التي تخص الكرة المحلية.

وحضر الاجتماع، وكيل المجلس الأعلى للشباب والرياضة منذر مسالمة، وأمين عام اللجنة الأولمبية عبد المجيد حجة، وأمين عام اتحاد كرة القدم فراس أبو هلال، والمدير الفني للاتحاد عبد الناصر بركات، والمستشار الفني نهاد صوقار.

وأكد الرجوب ضرورة تطوير الآليات الإدارية والفنية والتسويقية لحماية وحدة الحركة الرياضية الفلسطينية ودورها في مشروعنا الوطني، مشيرا إلى أن هذا الاجتماع جاء لبناء آليات لمأسسة العمل في قطاع الرياضة، لتكون لها إدارة سليمة وأهداف واضحة وبرامج وخطط عملياتية، من أجل بناء لاعب ومدرب وثقافة رياضية في إطار احترام القوانين والأنظمة واللوائح بأبعادها الوطنية والقارية والدولية.

وشدد رئيس الاتحاد على ضرورة إيلاء الاهتمام بالفئات العمرية وأكاديميات كرة القدم، وفق منهجية مهنية وإدارة صحيحة.

وقال إن الهدف الأول من ذلك هو أن نقدم نموذجا مهنيا ويشكل قدوة لمن يرغب في الاستثمار وبذل الجهد في مجال الفئات العمرية، أما الهدف الثاني، فهو تحفيز كل الأندية المنضوية تحت لواء الاتحاد وتشارك في الدوري، بأن تكون لديها أكاديميات وتهتم بالفئات العمرية، إضافة إلى إطلاق دوري الفئات العمرية في المرحلة المقبلة.

 أما الهدف الثالث بحسب الرجوب، فهو خلق ثقافة وبيئة للاستثمار في الفئات العمرية والرياضة من جانب القطاع الخاص ورجال الأعمال والمؤسسات الوطنية

وفي ملف الكرة النسوية، دعا الرجوب الأندية إلى إنشاء أكاديميات للإناث جنبا إلى جنب مع أكاديميات الذكور، من أجل النهوض بقطاع الرياضة النسوية في فلسطين، وتوسيع دائرة المشاركة إلى كل الجغرافيا الفلسطينية في الوطن والشتات.

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

انطلاق دورة ” الاقصى في خطر ” الرمضانية لكرة القدم في مخيم الرشيدية

انطلاق دورة ” الاقصى في خطر ” الرمضانية لكرة القدم في مخيم الرشيدية   برعاية …

اترك تعليقاً