لقاء موسع للجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية في لبنان مع امناء سر واعضاء اللجان الشعبية في منطقة صور

*لقاء موسع للجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية في لبنان مع امناء سر واعضاء اللجان الشعبية في منطقة صور*

 

صور: 10/9/2022شبكة فتح العاصفة الإخبارية :-

جمع لقاء موسع في مخيم البص جنوبي لبنان المهندس منعم عوض أمين سر اللجان الشعبية الفلسطينية، وأمين سر اللجان الشعبية في منطقة صور الدكتور خليل نصار وامناء سر واعضاء اللجان الشعبية في مخيمات وتجمعات منطقة صور اليوم السبت ١٠-٩-٢٠٢٢، وذلك بحضور اعضاء لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية في لبنان الإخوة ابو محمود اسماعيل، وخالد فرحات، وسعيد مراد، وابو توفيق مطاوع.

 

 

بدأ اللقاء بقراءة السورة المباركة الفاتحة على أرواح شهداء الثورة الفلسطينية وشهداء اللجان الشعبية، ومن ثم تحدث المهندس منعم عوض حيث وضع الجميع في صورة مجمل الأوضاع وخاصة اللقاءات مع وكالة الأونروا ومتابعة كافة الملفات مع ادارتها ومع مسؤولي الأقسام المختلفة فيها.

 

وقال المهندس عوض، ان الغاية من هذا اللقاء الموسع هدفه الإستماع لأعضاء اللجان الشعبية في منطقة صور ومخيماتها وتجمعاتها، وما يواجه عملهم من عراقيل وتحديات كبيرة والعمل على تذليلها وحل ما نستطيعه من المشاكل الهائلة التى يعاني منها ابناء شعبنا الفلسطيني في المخيمات والتجمعات.

 

ومن ثم استمع المهندس عوض ود. نصار واعضاء لجنة المتابعة المركزية إلى مداخلات أمناء سر واعضاء اللجان الشعبية في منطقة صور، حيث جرى مناقشة للملف الصحي والملف التربوي، والملف التربوي خاصة وان أبناءنا الطلبة على أبواب بداية العام الدراسي الجديد، وتم الاتفاق على متابعة بدل النقل للطلاب، كما وتم بحث ملف حالات العسر الشديد (الشؤون الاجتماعية) وزيادة عدد الأسر التي تستفيد من هذا البرنامج، خاصة وانه حسب الإحصاء الذي أجرته وكالة الاونروا أكد ان ٧٢ % من اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات وتجمعات لبنان يرزحون تحت خط الفقر الشديد.

 

كما تطرقت المداخلات الى المعاناة التي يواجهها ابناء شعبنا في التجمعات الفلسطينية التي لا تشملها خدمات وكالة الأونروا والبحث بالسبل الايلة الى تخفيف معاناتهم، كذلك بحث الإخوة موضوع ترميم البيوت في مخيم البص وضرورة العمل على عدم التأخير بالاذونات لادخال مواد الاعمار للمخيمات.

 

وطالب أعضاء اللجان الشعبية في مخيمات وتجمعات منطقة صور بضرورة العمل وبشكل سريع على حل مشاكل المياه والنفايات وتأمين مادة المازوت لمولدات الآبار، وانتهى اللقاء بضرورة إستمرار مثل هذه اللقاءات من أجل متابعة المشاكل التي تواجه أهلنا وأبناء شعبنا الفلسطيني اللاجئين في لبنان.

عن علي

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً