شهيدان خلال اشتباك مسلح قرب حاجز الجلمة شمال شرق جنين

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

استشهد شابان، فجر اليوم الأربعاء، بعد تبادل لإطلاق النار عند السياج الأمني لمستوطنة “جان نير” بالقرب من حاجز الجلمة شمال شرق جنين.

وبحسب قناة 13 العبرية، فإن الحدث وقع عند الساعة الثالثة فجرًا، حين وصل فلسطينيان مسلحان وحاولا التسلل للمنطقة، قبل أن ترصدهما قوة عسكرية وتحاول اعتقالهما، إلا أنهما بادرا بإطلاق النار وخاضا اشتباكًا.

ووفقًا للقناة، فإنه تم إطلاق النار تجاه الفلسطينيين من مسافة قريبة وتم إحباط الهجوم، فيما يجري التحقيق في ظروف الحادثة بشكل أكبر. فيما ذكر موقع واي نت العبري، أن الشابين أصيبا بجروح حرجة، قبل أن يعلن عن استشهادهما لاحقًا.

وتشير بعض المعلومات إلى أن مجموعة من المسلحين الفلسطينيين تنكروا بزي جنود الاحتلال ودخلوا حاجز الجلمة، بعد ذلك اقتحموا مكتب بداخله مجموعة من الجنود وأطلقوا النار عليهم داخل المكتب.

وتفرض الرقابة العسكرية الإسرائيلية حظرا في نشر التفاصيل حول الحدث الأمني الذي حصل قرب حاجز الجلمة.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، عن إصابة اثنين من المسلحين الفلسطينيين قرب حاجز الجلمة في جنين. في وقت بلغ عن اشتباكات مسلحة أيضا في منطقة نابلس شمال الضفة الغربية.

وقال المتحدث باسم الجيش في بيان “رصدت مراقبات الجيش الإسرائيلي اثنين من المسلحين في منطقة التماس بالقرب من الجلمة، فقامت قوات الجيش التي هرعت إلى المكان بمحاصرتهما وبدأت إجراءات في محاولة لاعتقالهما، فبادر المسلحين ب فتح النار، وردت القوات وقامت بتحييدهما”.

كان قد صرح المتحدث باسم جيش الاحتلال، عن ورد بلاغ حول تبادل إطلاق نار قرب حاجز الجلمة في جنين، مشيرا إلى أن التفاصيل قيد الفحص.

وأفادت تقارير وسائل إعلام إسرائيلية، عن وقوع اشتباك بين مسلحين فلسطينيين وقوات من جيش الاحتلال المتواجدة على الحاجز، أسفر عن قتلى وجرحى، مشيرة إلى حركة طائرات وإسعافات في المكان

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أنه “بناء على طلب الجهات الأمنية، فرض حظر نشر مؤقت على تفاصيل الحدث عند حاجز الجلمة، باستثناء إصابة فلسطينيين اثنين”.

ولم تذكر وسائل الإعلام الإسرائيلية إذا ما كان هناك إصابات في صفوف جنود الاحتلال، رغم مشاهدة سيارات إسعاف و3 طائرات مروحية التي هرعت لمكان الاشتباك ما يؤكد وجود إصابات بصفوف قوات الاحتلال.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً