فلسطين تشارك في اجتماع اللجنة الفنية العلمية لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب

10 أكتوبر 2022

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

شاركت دولة فلسطين في أعمال اجتماع اللجنة الفنية العلمية الاستشارية التابع “لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب”، التي عقدت في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة على مدار يومين برئاسة الجزائر.

وترأس وفد دولة فلسطين في الاجتماع كل من: الوكيل المساعد لشؤون الإسكان بوزارة الأشغال العامة والإسكان سليم أبو ظاهر، والمستشار أول تامر الطيب من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية.

وناقش الاجتماع عددا من البنود ومشاريع القرارات التي تتعلق بالمنظومة العلمية للإسكان، من أهمها البند المتعلق بتقديم الدعم الفني لدولة فلسطين في مجال الإسكان، وتحقيق إسكان مستدام للمواطن الفلسطيني.
وقال أبو ظاهر، لـ”وفا”، عقب الجلسة الختامية، اليوم، إننا تقدمنا للجنة بمشروعي قرارين لصالح فلسطين، الأول يتعلق بتقديم الدعم الفني في مجال الأبنية الخضراء والعمارة والإدارة البيئية وترشيد استهلاك المياه والطاقة، والثاني يتعلق بتقديم الدعم الفني لفلسطين ودعم جهودها في تهيئة وتوفير سكن آمن وملائم للأسر الفلسطينية، وتحسين ظروف السكان في تجمعات مسافر يطا والمناطق المهددة بالاستيطان، والمصنفة “ج.

وأضاف أبو ظاهر أنه تم التوافق من ممثلي الدول العربية في الاجتماع على مشاريع القرارات الخاصة بفلسطين، منوها أنها سترفع لاجتماع المكتب التنفيذي بعد غد الأربعاء، لتعرض بعد ذلك على مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب لاتخاذ القرار النهائي.

وبين أن مشاريع القرارات الخاصة بفلسطين هي داعمة للحق والوجود الفلسطيني على كامل الأرض الفلسطينية، وتعزز صمود المواطنين في المناطق المهمشة والمهددة بالاستيطان، خاصة المناطق المصنفة “ج”.

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً