تنسيق مشترك بين منظمة أطباء بلا حدود ووحدة الإسعاف والطوارئ بخصوص عدوى الكوليرا

*تنسيق مشترك بين منظمة أطباء بلا حدود ووحدة الإسعاف والطوارئ بخصوص عدوى الكوليرا*

 

بيروت: 13/10/2022 شبكة فتح العاصفة الإخبارية :-

 

حرصاً منها على سلامة أبناء شعبنا الفلسطيني في لبنان وضمن الخطة الصحية لتبقى مخيماتنا وتجمعاتنا الفلسطينية بعيدة عن الأمراض والأوبئة المعدية ومنها “عدوى الكوليرا”، وبتنسيق مشترك ما بين مسؤول دائرة الشباب في سفارة دولة فلسطين في لبنان السيد مصطفى حمادة، ومنظمة أطباء بلا حدود، التقى وفد من المنظمة ضم السيد أشرف الشولي نائب مشروع بيروت وهويدا ضاهر من فريق التوعية الصحية بمسؤول وحدة الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لبنان الدكتور زياد أبو العينين، حيث تم خلال اللقاء مناقشة خطة التدخل لمنع انتشار “عدوى الكوليرا” في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان .

 

وأكد د. أبو العينين، ان وحدة الاسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تسعى الى تحقيق عدد من الاهداف لمواجهة “عدوى الكوليرا” بالتعاون مع جميع الشركاء لرفع الوعي لدى طواقم وحدة الاسعاف والطوارئ، لمواجهة “عدوى الكوليرا” وأيضاً رفع الوعي لدي أبناء شعبنا الفلسطيني في لبنان، ووضع خطة طوارئ صحية لكل مخيم وتجمع فلسطيني مؤكداً بأن مستشفى الشهيد محمود الهمشري في صيدا بدء بوضع خطة طارئة للتعامل مع عدوى الكوليرا وجاري العمل لتجهيز قسم لإستقبال المصابين.

 

وتوجه د. أبو العينين، بالشكر والتقدير لمنظمة اطباء بلا حدود على اهتمامهم ودعمهم لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، كما وتوجه بالشكر للأخوة في دائرة الشباب في سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية على كل ما يقومون به من أجل صمود اللاجئين الفلسطينيين بانتظار النصر والتحرير والعودة واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .

عن علي

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً