الإعلام الإسرائيلي يتحدث عن اغتيال الكيلاني والجيش يرفع حالة التأهب خوفاً من الرد

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

علقت وسائل إعلام إسرائيلية، صباح اليوم الأحد 23 أكتوبر 2022، على عملية اغتيال المواطن تامر الكيلاني عبر وضع عبوة ناسفة له خلال سيره في أحد شوارع محافظة نابلس .

وقالت صحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية، إن “تامر الكيلاني الذي قضى في انفجار الليلة بنابلس كان مسؤولا عن سلسلة من الهجمات في الأشهر الأخيرة”.

وزعمت الصحيفة، أن “الكيلاني يقف خلف إرسال “محمد الميناوي” الذي اعتقل في يافا قبل أكثر من شهر وكان ينوي تنفيذ عملية إطلاق نار في قلب تل أبيب”.

بدورها أكدت القناة الـ14 العبرية، أنه “في أعقاب اغتيال كيلاني، رفعت المنظومة الأمنية حالة ​​التأهب للقصوى للتصدي لموجة من الرد المتوقع من الجانب الفلسطيني”.

من جانبها ادعت قناة “كان” العبرية، إن “تامر الكيلاني 33 عاما الذي اغتيل في نابلس كان مسؤلا عن سلسلة من العمليات، فهو من أرسل محمد ميناوي الذي اعتقل في ميدان الساعة في يافا بالسلاح والذخيرة خلال توجهه لتنفيذ عملية في تل أبيب، ويقف خلف عمليات إطلاق نار على قوات الجيش في منطقة نابلس، وخطط لهجوم بعبوة في محطة وقود في كدوميم (تم تحييدها)، ويقف خلف إلقاء عبوة على قوات الجيش، وعبوة ناسفة وضعت بالقرب من حفات جلعاد وغيرها”.

وأعلنت مجموعة “عرين الأسود” في محافظة نابلس، فجر اليوم الأحد 23 أكتوبر 2022، في بيان صحفي لها، اغتيال أحد عناصرها وهو “تامر الكيلاني” إثر إنفجار عبوة ناسفة وضعت له في المحافظة.

وأوضحت أنه تم وضع دراجة نارية في أحد حارات نابلس، وأثناء مرور الشهيد كيلاني بجوارها تم تفجير الدراجة.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً