وعد بلفور والخداع الصهيوني..

*وعد بلفور والخداع الصهيوني..*

 

2/11/2022

العميد فضل الحمدوني

 

وعدبلفور ٢ تشرين الثاني ١٩١٧ نص وبصراحة كاملة على التزام بريطانيا بمساعدة الحركة الصهيونيه على قيام دولة اليهود على أرض فلسطين كلها.

قامت دولة اليهود واستولت اولا على ٧٨ من أرض فلسطين وتم الاعتراف بدولتهم عام ١٩٤٨.

عام ١٩٦٧ اكملت الصهيونيه احتلالها لكل فلسطين.

وقامت بضم القدس إليها واعتبرتها عاصمتها الابديه. وتابعت الصهيونيه سياسة المكر والخداع فقامت ببناء المستوطنات الصهيونيه في القدس والضفة الغربيه ونقلت لها المهاجرين الصهاينة الجدد حتى بلغ تعدداهم اكثر من سبعمائة الف مستوطن ولا تزال حتى هذه اللحظه تراوغ بل انها تنفذ كل هذا الاجرام والاغتصاب بحماية الولايات المتحده وبريطانيا خاصة والعالم عموما.

وعد بلفور يتحقق خطوة خطوة وحسب الأوضاع السياسيه العالمية. الصهاينه يبنون المستوطنات وامريكا وأوروبا والعالم يقدمون التمويل المالي وإرسال المهاجرين الصهاينه ليغتصبوا ارضنا وكما حصل منذ مائة عام.

سياسة الخداع .. سياسة التهجير. مصادرة الأرضي وطرد السكان منها، قتل المواطنين الفلسطينين اعتقال الناس وزجهم في المعتقلات المقامه على أرضهم وبقايا بيوتهم …

كل ذلك يجري ومنذ مائة عام وخطوة خطوة ضاعت فلسطين وضاع الوطن العربي لأننا لم نحسن تقدير وتفسير خطورة وعد بلفور.

احتل الصهاينه أجزاء أخرى من الوطن العربي وضموها إلى دولتهم. اقامت دولة الصهاينه علاقات حميمه مع معظم الدول العربيه منها ظاهر ومنها مستتر .طبعت دولة الصهاينه مع الدول العربية والاسلاميه وسفاراتها موجودة في كل عواصم بلادنا .

دولة الصهاينة تتبع سياسة الخداع والسرقة ونحن لا نزال نحلل ونمحص وندعو للجم دولة الصهاينة واجبارها على احترام المواضيع الدولية.

مائة وخمس سنوات واليهود وحماتهم يبذلون جهودا مضنيه لتحقيق وعد بلفور على أرض كل فلسطين ولكنهم كانوا وما زالوا يواجهون مقاومة ضارية من الشعب الفلسطيني المتمسك بارضه ومقدساته وأثبت انه قادر على وقف الخطر الصهيوني بل وهزيمته ولكن الشرط الأول للانتصار هو وحدة وطنية متماسكة صلبة ومتينة تعبر عن تصميم الشعب الفلسطيني التمسك بحقه على أرضه.

وعد بلفور لم يتحقق كله لان الهدف إقامة دولة اليهود

الكبرى على أرض فلسطين وعلى كل أرض عربيه تستطيع الصهيونيه احتلاها اما حربا او بنشر الأحلام التافهة التي أعطاها اليهود وترامب للعرب.

هزيمة وعد بلفور يتطلب فورا إنهاء الانقسام والدلع الفصائلي والتمسك برفض اي مناورة وخداع يهودي جديد.

مشروع وطني واضح ملخصه إقامة الدولة الفلسطينية المستقله على ترابنا الوطني وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين الفلسطينين إلى أرضهم التي طردوا منها.

المطلوب وحدة وطنيه وتحت راية منظمة التحرير الفلسطينيه الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

ان استمرار الانقسام الفلسطيني جريمة موصوفه واستمراره أضعاف لمشروعنا وحقوقنا بل من المؤسف القول انه يسهل للصهاينة تحقيق حلمهم بتحقيق وعد بلفور كاملا…

عن علي

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً