اللواء عبدالله يستقبل وفدا من حزب الله بمكتبة في مخيم الرشيدية

*اللواء عبدالله يستقبل وفدا من حزب الله بمكتبة في مخيم الرشيدية*

 

رام الله 5/12/2022 شبكة فتح العاصفة الإخبارية :-

 

استقبل اللواء توفيق عبدالله القائد العسكري والتنظيمي لحركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صور وفدا قياديا من حزب الله في منطقة جبل عامل الاولى ضم مسؤول العلاقات في حزب الله مع المخيمات والتجمعات الفلسطينية في صور السيد ابو وائل زلزلي يرافقه محمد حسين مونس، اليوم ٥-١١-٢٠٢٢ في مقر قيادة حركة فتح في مخيم الرشيدية، وحضر اللقاء المسؤول الإعلامي للحركة في منطقة صور الحاج محمد بقاعي.

 

بداية رحب اللواء عبدالله بوفد الاخوة في حزب الله مؤكدا على عمق العلاقات الاخوية الفلسطينية اللبنانية، وشدد على وحدة البنادق في مقاومة العدو الصهيوني ومواجهة كافة المشاريع التي تستهدف القضية الفلسطينية والشعبين الشقيقين اللبناني والفلسطيني.

 

ومن ثم بحث الجانبان في اخر المستجدات المتعلقة بالقضة الفلسطينية خاصة ما يتعرض له شعبنا الفلسطيني من جرائم يرتكبها جيش الإحتلال وقطعان مستوطنيه، وعودة الإحتلال الصهيوني لسياسة الاعتقالات والاغتيالات التي تستهدف الشباب الفلسطيني الثائر في جنين ونابلس.

 

وأشاد الجانبان بمقاومة الشعب الفلسطيني، خاصة في الضفة الغربية التي توجع جيش العدو الصهيوني وتؤلم المستوطنين بعمليات نوعية تكبده المزيد من الخسائر البشرية.

 

واعتبر الطرفان أن الثورة الفلسطينيّة انطلقت من أجل تحرير فلسطين وعودة أهلها اللاجئين، مؤكدين ان هذه الثورة ستبقى مشتعلة حتى النصر والتحرير والعودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

 

وأكد الجانبان ان المقاومة في فلسطين وبكافة اشكالها خير رد على جرائم العدو الصهيوني، وعلى كل اشكال التطبيع الذي انتهجته بعض الانظمة العربية والاسلامية.

 

وأكد اللواء توفيق عبدالله على موقف الفصائل الفلسطينية الداعم والمساند للبنان الشقيق في مواجهة أي اعتداءات صهيونية على أراضيه، كما وأكد اللواء عبدالله على العلاقة المتينة ما بين حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية والاخوة في حزب الله الذين يعتبرون ان قضية فلسطين هي القضية المركزية للعرب والمسلمين.

 

وأضاف اللواء عبدالله أن شعبنا الفلسطيني وبمساندة الشعوب العربية وخاصة الشعب اللبناني الشقيق وفي حكمة وثبات القيادة الفلسطينية وعلى رأسها سيادة الرئيس محمود عباس أبو مازن، وبوحدة بنادق الثائرين في فلسطين سوف تفشل كافة المشاريع الصهيونية كما فشلت صفقة القرن الأمريكية.

 

وبحث الطرفان الأوضاع في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في منطقة صور خاصة في ظل الأزمة الإقتصادية والمعيشية الخانقة التي يمر بها لبنان والتي طالت الجميع، وشددوا على ضرورة حماية المخيمات والتجمعات الفلسطينية والحفاظ على أمنها واستقرارها بإنتظار النصر والتحرير والعودة إلى فلسطين.

 

وفي ختام اللقاء توجه الجانبان بالتحية للشهداء الأبرار الذين قدموا دماءهم فداءا لفلسطين ومقدساتنا، ووجهوا التحية لروح الشهيد الرمز ياسر عرفات “ابو عمار” والذي تأتي ذكرى استشهاده الثامنة عشر وسط انتفاضة فلسطينية تشكل انعطافة مهمة على طريق النصر والتحرير.

عن علي

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً