نقابة الصحفيين وجمعية التأهل والتدريب الاجتماعي يعقدان دورة بعنوان مناصرة قضايا ذوي الإعاقة

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

نظمت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم الأحد ، بالتعاون مع جمعية التأهيل والتدريب الاجتماعي بالنصيرات ، لقاءً تدريبياً بعنوان ” مناصرة قضايا ذوي الإعاقة إعلاميا”، في مقر النقابة بمدينة غزة بحضور نائب نقيب الصحفيين الدكتور تحسين الأسطل ومسؤولة لجنة التدريب الأستاذة علا كساب ومدير النقابة الأستاذ لؤي الغول ومنسق عام لجنة التدريب في النقابة أ. رجائي الشطلي والمنسقة الميدانية أ. أرهاف أبو الروس وأخصائي التأهيل أ. طلال عودة من جمعية التأهيل والتدريب.

 

وافتتح اللقاء الدكتور تحسين الأسطل مرحباً بالحضور مؤكداً على ضرورة عقد مثل هذه اللقاءات لتعريف المجتمع الفلسطيني بالمصطلحات والمفاهيم الخاصة بذوي الإعاقة والذي سماها بدوره ذوي الهمم .

 

من جانبها قالت الأستاذة علا كساب إن نقابة الصحفيين تعمل بشكل دائم على عقد دورات تدريبية لكافة شرائح المجتمع الفلسطيني مؤكدة على أهمية اختيار المصطلحات من قبل الإعلاميين اثناء صياغتهم تقاريرهم وأخبارهم الخاصة بذوي الإعاقة والهمم العالية .

 

 

وفي نفس السياق قالت المنسقة الميدانية أرهاف أبو الروس من جمعية التأهيل والتدريب الاجتماعي إن هذا المشروع يستهدف فئة ذوي الإعاقة بهدف تعريفهم بحقوقهم والمطالبة فيها.

 

وبدوره قال أخصائي التأهيل طلال عودة إن الجمعية تعقد أنشطة دعم نفسي واجتماعي بشكل دائم بهدف إشراك اكبر قدر ممكن من ذوي الإعاقة بهدف تحسين جودة حياتهم النفسية والاجتماعية والصحية والحصول على حقهم في العمل والانتخاب.

 

وأعرب المشاركين عن سعادتهم بحضور هذا اللقاء التدريبي المميز، الذي سيساهم بتغيير السلوك والوعي تجاه قضايا وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة .

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً