وقفة تضامنية أمام جامع الفرقان في مخيم برج البراجنة ضد الإحتلال

وقفة تضامنية أمام جامع الفرقان في مخيم برج البراجنة ضد الإحتلال

 

fatah media/Beirut

pd: 27.01.2023

 

رفضاً لسياسة الإجرام والعدوان الصهيوني المتواصل على مخيم جنين، ودعماً لشعبنا الفلسطيني في مواجهة العدوان الغاشم، نظّمت هيئة العمل الفلسطيني المشترك واللجان الشعبية، وقفةً تضامنيةً وإستنكاريةً للجرائم الإسرائيلية، أمام جامع الفرقان في مخيم برج البراجنة جنوب العاصمة بيروت، ظهر الجمعة 27-01-2023.

 

شارك في الوقفة ممثلو الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية وهيئة العمل الفلسطيني المشترك التي تضمّ كافة الفصائل الفلسطينية، واللجان الشعبية والأمن الوطني والقوة الأمنية وأهالي المخيم.

 

بدأت الوقفة بقراءة سورة الفاتحة لأرواح الشهداء، ثم كانت كلمة لأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في بيروت العميد سمير أبو عفش، وجّه في بدايتها التحية إلى الشعب الفلسطيني الصامد في مواجهة الإحتلال والعدوان الإسرائيلي المستمر على جنين وكافة الأراضي الفلسطينية، مشدّداً على ضرورة وحدة الساحات في هذه الظروف الصعبة، لمواجهة العدو المتغطرس المتعطش لدماء الشعب الفلسطيني.

 

وطالب أبو عفش في كلمته جميع فصائل الثورة الفلسطينية إلى توحيد الشعار في هذه المرحلة، مؤكداً أن الدماء التي تسقط اليوم هي التي ستحرّر القدس من دنس الإحتلال الصهيوني، مثنياً على دور المرأة الفلسطينية التي تساند شبابها في مقاومتهم للإحتلال الإسرائيلي. ودعا أبو عفش الفصائل الفلسطينية إلى التعاون لبناء إستراتيجية فلسطينية لمواجهة الإحتلال، لأن فلسطين تستحق الوحدة لأجلها.

 

وعن الوضع اللبناني جدّد أبو عفش وقوف الشعب الفلسطيني وكافة القيادات الفلسطينية إلى جانب الشعب اللبناني في محنته، مؤكّداً على وقوف الفلسطينيين على الحياد الإيجابي من كل ما يحصل في لبنان على اعتبار أن لبنان المعافى والقوي هو رافعة دعم لفلسطين وقضيتها.

 

وكانت كلمة لقوى التحالف الفلسطيني ألقاها ممثل حركة حماس في بيروت أبو العبد مشهور، اعتبر فيها أن الإحتلال المجرم لا يخيف الشعب الفلسطيني ولا المقاومين الذين يواجهون اليوم الإحتلال لأنهم متوكلين على الله ومؤمنين بعدالة القضية الفلسطينية.

 

ورأى مشهور أن الشهداء الذين سقطوا هم الطريق للانتصار والسبيل للوحدة، ودماءهم التي تسقط توجع العدو، لأن العدو لا يفهم الّا لغة القوة والمقاومة، مؤكداً أن الإحتلال يخشى اليوم من امتداد المواجهات إلى كافة المدن الفلسطينية لأن الشعب الفلسطيني هو صاحب الحق والمؤمن بعدالة قضيته، داعياً إلى رفع الحصار عن غزة ودعمها وحماية المقاومة فيها.

 

وأثنى مشهور على خطوة وقف التنسيق الأمني التي اتخذتها السلطة الوطنية الفلسطينية، مؤكداً انها خطوة تزيد من الوحدة بين فصائل الفلسطينية وتعّزز من القضية الفلسطينية.

عن علي

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً