فتح تشارك في يوم القدس العالمي

فتح تشارك في يوم القدس العالمي

fatah media/ Beirut

pd:14.04.2023

تحت شعار “الضفة درع القدس”، شاركت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” بالمسيرة الجماهيرية، التي دعت اليها فصائل الثورة الفلسطينية لمناسبة يوم القدس العالمي، والتي إنطلقت من أمام جامع الفرقان باتجاه مثوى الشهداء في مخيم برج البراجنة في العاصمة اللبنانية بيروت، ظهر الجمعة 14-04-2023.

 

شارك في المسيرة ممثلو الاحزاب والقوى الوطنية اللبنانية وفصائل الثورة الفلسطينية واللجان الشعبية وقادة الأمن الوطني الفلسطيني في بيروت، ورجال دين وأئمة مساجد، وفرق الكشافة، ووجهاء وفاعليات وأهالي المخيم..

من جهتها شاركت في المسيرة قيادة حركة فتح في بيروت ومخيم برج البراجنة وكافة الأطر التنظيمية والمكاتب الحركية وكشافة المكتب الحركي في بيروت.

 

وفي ختام المسيرة كانت كلمة لممثل حزب الله الشيخ عطالله حمُّود اعتبر فيها أن المسيرة تأتي للتأكيد على أن الكيان الصهيوني يهتزُّ اليوم تحت أقدام المقاومين في الضفة والقدس وأراضي ال 48، مشدِّداً على أن محور المقاومة ومقدَّراته في خدمة هؤلاء المقاوِمين. ووجّه حمُّود رسالة إلى كيان الإحتلال وقادته، أكَّد فيها أن نهاية كيانهم المزعوم تقترب أكثر فأكثر لأن ما بُنيَ على باطل فهو باطل. وختم حمُّود بالقول أن كل شرفاء العالم هم درع للأقصى والقدس وبيت لحم وكل شبر من فلسطين.

 

ثم كانت كلمة لمسؤول القيادة العامة في لبنان أبو كفاح غازي بدأها بتوجيه التحية إلى جميع الفلسطينيين في الداخل والشتات، معتبراً أن إحياء يوم القدس العالمي يأتي للتأكيد على التزام جميع الشرفاء بالقدس وفلسطين، مثمِّناً لمواقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية لوقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني. ورأى غازي أن ما يحصل اليوم في الأراضي المحتلة، وحَّدت الشعب الفلسطيني وقياداته وجميع فصائله خلف الشباب المقاوِمين الذين يتصدُّون اليوم لانتهاكات العدو الإسرائيلي دون أي أجندة سياسية. وطالب غازي في كلمته أن يتحوَّل يوم القدس العالمي إلى يوم الوحدة الفلسطينية، مؤكِّداً أن القدس كانت وستبقى جامعة لكافة أطياف الشعب الفلسطيني.

عن علي

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً