د. فيصل المقداد يستقبل السفير أنور عبد الهادي مدير عام دائرة العلاقات العربية لمنظمة التحرير الفلسطينية 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

استقبل د. فيصل المقداد وزير الخارجية السوري، اليوم الأحد، السفير أنور عبد الهادي مدير عام دائرة العلاقات العربية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وبحث الجانبان آخر تطورات الأوضاع في المنطقة والتطورات التي تشهدها الساحة الفلسطينية والتحديات التي تواجهها.

 

وفي بداية اللقاء الذي عقد في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة السورية دمشق، هنأ السفير عبد الهادي د. فيصل المقداد بحلول عيد الفطر ونقل تهاني سيادة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين بالعيد لفخامة الرئيس بشار الأسد متمنيا ان يعيده على سوريا وشعبها بمزيد من الخير والتقدم.

 

ووضع السفير عبد الهادي وزير الخارجية السوري بصورة الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق أبناء شعبنا وتصاعد وتيرة الاستفزازات في الأراضي الفلسطينية.

 

وأشار أن سياسة هذه الحكومة التي يقودها قادة المستوطنين المتطرفين مثل بن غفير، وسموتريتش، وتحريضهم على الشعب الفلسطيني ووجوده، تهدد حل الدولتين وتقود المنطقة إلى الفوضى وعدم الاستقرار.

 

وأكد السفير عبد الهادي خلال اللقاء بأن فلسطين ترحب بعودة الإنفتاح العربي لسورية وخاصة عودة علاقاتها الثنائية مع أغلب الدول العربية وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ومصر لأنهم مع سوريا يشكلو الركيزة الأساسية للتضامن العربي ودعم الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على خط الرابع من حزيران لعام 1967.

 

مؤكدا السفير عبد الهادي على دعم فلسطين لعودة سوريا لدورها القومي العربي والدولي وخاصة لما تشكله سورية من سياسة راسخة بالتمسك بالقضايا العربية وتحملها الكثير من أجل ذلك.

 

بدوره، أكد المقداد أن سوريا مع فلسطين وستبقى القضية الفلسطينية في الواجهة، رغم جميع المحاولات الإسرائيلية لحرف الأنظار عنها وعن الصراع في المنطقة، وأن مفتاح السلام والاستقرار في المنطقة هو من خلال إنسحاب الاحتلال الإسرائيلي من الأراضي الفلسطينية والعربية. .

 

وتابع مقداد: “نحن نتوجه إلى الشعب الفلسطيني وإلى قيادته بالتحية على مواقفهم الداعمة لسوريا بمكافحة الإرهاب وفرض السيادة السورية على كل أراضيها .

 

وأشار د. المقدا إن سوريا تفتح أبوابها لجميع الأشقاء العرب من أجل إقامة أفضل العلاقات الثنائية معهم لأن العلاقات الثنائية أساس التفاهم والتضامن العربي.

 

وأيضا أشار وزير الخارجية السوري إلى الشعور القومي العربي الذي لمسته سوريا آثر كارثة الزلزال حيث إنه مهما حصل من خلافات الشعب العربي شعب واحد لديه قضية واحدة برفض الهيمنة والسيطرة والتدخل بالشؤون الداخلية والاحتلال.

 

وفي نهاية اللقاء حمل د. فيصل المقداد السفير عبد الهادي تهانيه وتحياته لفخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين بمناسبة عيد الفطر.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً