خير الكلام ما قل ودل   سعدات بهجت عمر

خير الكلام ما قل ودل

سعدات بهجت عمر

جوهر حركة #فتح هو الكفاح الذي ينبسط ويعمل فيه بلا انقطاع الألم والفرح والأمل. في #الفتح اليوم كم في العاصفة في يوم الكرامة والحزام الأخضر تقضي الساعات بتأملات مرسومة فوق سطح الماء لغز لفلسطين بكامل خفتها بأرضها وعواطفها القوية وهواها المشبوب.

إنهش. إنهش. إنهش يا عدوي المحتل يا عدوي الغاصب وكشري عن أنيابك يا حم$س شيء رائع وجميع شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية يعرف وتعرف الحقائق. أفلسطين هي وكأن الإحساس لا يمكن أن يخدعك أيها الفلسطيني ويا أيها العربي والشمس تدور حول الأرض. ربما لا تصدقين يا فلسطين يا سر الابتسامات والويلات. يا سر الآهات واللهفات يا سر الديانات.

الفلسطيني لا يعوزه الذكاء. الأنظمة لا تُخيف ومعرفة القوانين أسس الحياة والإنسان مجبول على خطأ وكل ما لقضيتنا سعة. فالظواهر الخاصة صفات الحذر للعقل الإنساني.

لن أدافع عن سعة وقدرة #فتح ولن أدافع عن سعة وقدرة عما كانت عليه العاصفة فهن لسن بحاجة إلى دفاع أنتٍ غاضبة يا إسرائيل أنتٍ غاضبة يا حماس فهذا يعني أنكما مُذنبتان والعرب بحاجة إلى إيمان ولا يجوز أن يعيش العرب على الانطباعات ومن الخطيئة لهم أن يخافو الثقافة والفكر ولا يثقوا بهما لأنهم يُنكرون أنفسهم وذاتهم بقواهم وهذا الشك يُميز الخطاب الرسمي العربي بالعقم والعجز حيث يُناضل حامي الحمى من المغرب حتى البحرين ليل نهار ضد الموت يفتح ويأكل أحشاء فلسطين مع عدونا المُحتل ويُغير دمها يضحك ويبكي يصعد ويهبط معها ولا يتركها لأن إسرائيل وحامي الحمى لا يملكان أساساً قوياً يؤمنان به ولا أرضاً يقفان عليها بثبات.

فكيف يُمكن لهما أن يعيا حاجات شعبيهما وأهمية ومستقبل أيامهما. كيف يُمكن لهما أن يعرفا ما يجب أن يقوما به بنفسيهما؟ فليست لهما صورة أصيلة.

عن علي

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً