جمعية هلا صور الثقافيه الاجتماعية ونادي الجليل الفلسطيني: ينظمان  وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في مدينة صور*

*جمعية هلا صور الثقافيه الاجتماعية ونادي الجليل الفلسطيني: ينظمان

وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في مدينة صور*

 

8\7\2023

 

تحت عنوان من مدينة المقاومة صور، ومخيم الشهداء برج الشمالي هنا فلسطين هنا المقاومة، نظمت جمعية هلا صور الثقافيه الاجتماعية و نادي الجليل الفلسطيني ـ مخيم

برج الشمالي وقفة التضامنية، لمساندة صمود شعبنا البطولي في جنين ومخيمها الأبي، ودعما لمقاومته الباسلة في مواجهة جحافل المحتلين الصهاينة والمنظمات

الاستيطانية المسلحة، وتأكيدا على وحدة الشعب الفلسطيني في مواجهة مؤامرات الضم والاستيطان وشطب الحقوق الوطنية الفلسطينية، اليوم السبت ٨-٧-٢٠٢٣ في مدينة صور جنوب لبنان.

 

وشارك في الوقفة وفد من قيادة وكوادر حركة فتح في منطقة صور وشعبها التنظيمية تقدمه العميد جلال أبو شهاب ممثلا لسيادة اللواء توفيق عبدالله أمين سر حركة فتح وفصائل م.ت.ف في منطقة صور، وذلك بحضور ممثلي الفصائل والأحزاب والقوى اللبنانية والفلسطينية الوطنية والإسلامية، والاندية الثقافية، واللجان الشعبية والاتحادات والنقابات ورجال دين وشخصيات اعتبارية واجتماعية وحشد من أبناء الشعبين اللبناني والفلسطيني.

 

وفي بداية الوقفة تحدث الدكتور عماد سعيد رئيس جمعية هلا صور الثقافيه الاجتماعية، توجه فيها بتحية إجلال واعتزاز للشعب الفلسطيني الصامد المرابط فوق أرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية، وحيا مقاتلي مخيم جنين الذي اثبتوا ان جيش الإحتلال اوهن من بيت العنكبوت وأن جنين ومخيمها وفلسطين ومقاومتها قادرة على هزيمة هذا الجيش الذي كان بلامس القريب لا يقهر.

 

وحيا المتحدثون في الوقفة التضامنية صمود الشعب الفلسطيني في جنين ومخيمها، وحيوا المقاتلين الذين اذاقوا جيش الاحتلال الصهيوني مرارة الهزيمة، وكتبوا بدماء الشهداء تاريخ فلسطين والامتين العربية والإسلامية من جديد، وتوجهوا بتحية إجلال وإكبار واعتزاز لعائلات شهداء البطولية في جنين الذين توحدوا تحت شعارا واحد أن فلسطين اكبر من الجميع.

 

وندد المتحدثون بالعدوان النازي الذي قام به جيش الاحتلال الصهيوني ضدالشعب الفلسطيني.

 

والقى مسؤول العلاقات العامة لحركة فتح في منطقة صور كلمة نيابة عن اللواء توفيق عبدالله أمين سر حركة فتح وفصائل م.ت.ف في منطقة صور، نقل في بدايتها تحيات اللواء توفيق عبدالله وقيادة وكوادر حركة فتح في منطقة صور وشعبها التنظيمية.

 

وأكد ان جنين اليوم، بأهلها ومقاومتها ومقاتليها تقف شامخة دفاعا عن الأمة رغم القصف الجوي والبري ورغم الدمار الذي احدثه اجتياح جيش الاحتلال الصهيوني الا أن جنين ومخيمها هزموا الجيش الذي لا يقهر واخرجهو يجر آلياته المدمرة بفعل عبوات جنين.

 

وطالب كافة الفصائل الفلسطينية بإنجاز الوحدة الوطنية والارتقاء إلى مستوى تضحيات شعبنا التى يجسدها المقاتلين الفلسطينيين بوحدتهم الميدانية مع كل اجتياح للمدن والمخيمات، وقال يجب أن نأخذ العبرة مما جري في جنين ومخيمها حيث تصدى ثلة المقاتلين الشباب جنبا الى جنب وكتفا بكتف لجيش الاحتلال الصهيوني وتمكنوا من هزيمته.

 

ودعا الدول العربية والإسلامية للوقوب لجانب شعبنا الفلسطيني ومقاومته، والطلب من المجتمع الدولي الضغط على كيان الاحتلال المجرم وتأمين الحماية لشعبنا الذي يتعرض شبابه للابادة من قبل الوحدات الخاصة في جيش الإحتلال، وأن تضغط لمحاسبة مجرمي الحرب الصهاينة في المحكمة الجنائية الدولية.

 

ودعا أبناء شعبنا في الوطن والشتات وفصائل وقواه للوقوف بجانب المقاتلين في جنين ومخيمها ونابلس واحياءها وطولكرم والخليل واريحا، وكل المدن والقرى والمخيمات في فلسطين ومساندتهم في مواجهة العدوان الصهيوني المجرم.

عن علي

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً