الاحتلال يواصل انتهاكاته: اعتقالات ومداهمات واقتحام للأقصى

7 سبتمبر 2021

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الاثنين، انتهاكاتهم بحق أبناء شعبنا ومقدساتهم وممتلكاتهم، حيث اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك، تزامنا مع دعوات المستوطنين باقتحامه في الأعياد اليهودية، واعتقلت قوات الاحتلال 9 مواطنين بينهم أطفال خلال عمليات دهم وتفتيش طالت عدة محافظات.

ونصبت قوات الاحتلال حاجزًا عسكريًا قرب قرية دير أبو ضعيف الرابط قرى شرق جنين، وشرعت بتفتيش المركبات. كما استدعت والد الأسير أيهم كممجي وشقيقه من قرية كفردان غرب جنين، لمراجعة مخابراتها في معسكر سالم، ونشرت فرقة مشاة في سهل قرية بئر الباشا جنوب جنين، وشنت قوات كبيرة من جيش الاحتلال حملات تمشيط وتفتيش واسعة في جبال قريتي جلبون وفقوعة شمال شرق جنين.

وفي المحافظات الجنوبية، قصفت طائرات الاحتلال موقعًا غرب خان يونس.

مستوطنون يقتحمون “الأقصى”  

وفي القدس المحتلة، اقتحم  عشرات المستوطنين، المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، عبر باب المغاربة، على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، إلى أن غادروه من باب السلسلة.

وبحسب وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، نفذ الاحتلال ومستوطنوه 23 اقتحامًا للمسجد الأقصى المبارك، خلال شهر آب/ أغسطس المنصرم.

وكان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد أحمد حسين، قد دعا أبناء شعبنا لشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك، والرباط فيه، لتفويت الفرصة على من يريدون اقتحامه والاعتداء عليه. وجاءت تصريحات المفتي العام ردًا على دعوات منظمات “الهيكل” المزعوم وأتباعها للمشاركة في اقتحامات جماعية واسعة للأقصى.

اعتقال 9 مواطنين من رام الله وجنين والخليل وطوباس

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 9 مواطنين من محافظات رام الله والبيرة وجنين والخليل وطوباس.

ففي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال، خمسة مواطنين، هم: قصي خضر (20 عامًا)، وباسل أبو حليمة (21 عامًا)، ويزن أبو حليمة (20 عامًا) من مخيم الأمعري، واياد أبو شملة من قرية سردا، ومحمد زياد قنداح (21 عاما) من قرية أبو شخيدم.

وفي محافظة جنين، اعتقلت وحدات خاصة إسرائيلية “مستعربون”، شابين جنوب جنين، وهما أحمد محمود مناصرة، من قرية فحمة، ونايف أحمد ملايشة من قرية جبع، عقب دهم منزلي ذويهما.

واحتجزت قوات الاحتلال الشقيقين صلاح ونور أنور عز الدين من عرابة، أثناء تواجدهما بأرضهما المحاذية لمستوطنة “مابو دوثان” المقامة فوق أراضي البلدة.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الفتى كريم جميل الجعبري (17 عامًا)، أثناء عبوره البوابات الالكترونية المقامة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي عند مدخل الحرم الإبراهيمي.

وفي محافظة طوباس والأغوار الشمالية، اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب محمد باسل صوافطة (24 عامًا)، قرب حاجز الجلمة، أثناء عودته من مكان عمله داخل أراضي الـ48.

الاحتلال يستدعي والد أسير وشقيقه في جنين ويستولي على كاميرات في بيت لحم

وفي محافظة جنين، استدعت قوات الاحتلال  الإسرائيلي، والد الأسير أيهم كممجي وشقيقه من قرية كفردان غرب جنين، لمراجعة مخابراتها في معسكر سالم.

وقال ذوو الأسير كممجي لـ “وفا”، إن قوات الاحتلال استدعت والده فؤاد وشقيقه مجد الى معسكر سالم، وطالب ضابط المخابرات الوالد بتسليم نجله، مهددًا بتصفيته جسديًا إذا لم يسلّم نفسه.

وفي قرية بئر الباشا جنوب جنين، نشرت قوات الاحتلال فرقة مشاة في سهل القرية وبين كروم الزيتون، وشنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة بحثًا عن الأسير يعقوب قادري.

وشنت قوات كبيرة من جيش الاحتلال حملات تمشيط وتفتيش واسعة في جبال قريتي جلبون وفقوعة شمال شرق جنين.

كما نصبت قوات الاحتلال الاسرائيلي، حاجزًا عسكريًا قرب قرية دير أبو ضعيف الرابط قرى شرق جنين، وشرعت بتفتيش المركبات.

وأفادت مصادر لـ”وفا”، بأن جنود الاحتلال أوقفوا مركبات المواطنين عند مفترق شارع قرية أبو ضعيف، الذي يربط قرى الخط الشرقي من جنين، وفتشوها ودققوا في هويات ركابها، ما أدى إلى إعاقة تحركات المواطنين في المكان، دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.

وفي محافظة بيت لحم، استولت قوات الاحتلال، على تسجيلات كاميرات مراقبة من منزل المواطن إبراهيم خليل المعطي في منطقة جبل الموالح وسط بيت لحم.

طائرات الاحتلال تقصف موقعًا غرب خان يونس

وفي المحافظات الجنوبية، قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، موقعًا في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وأفاد مراسلنا بأن طائرات حربية إسرائيلية قصقت بصاروخين موقعًا غرب خان يونس، ما أدى إلى تدميره واشتعال النيران فيه وإلحاق أضرار بممتلكات المواطنين المجاورة للموقع المستهدف.

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً