في حال رفضت إدارة مصلحة السجون مطالبهم.. مفوضية الشهداء والأسرى : أكثر من 1300 أسير فلسطيني في مختلف السجون الإسرائيلية سيخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام

غزة/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

الاثنين الموافق 13 / 9 / 2021

أكدت مفوضية الشهداء والأسرى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح في المحافظات الجنوبية أن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي أنهوا استعداداتهم لخوض معركة الإضراب المفتوح عن الطعام احتجاجا وتنديدا بالسياسات العدوانية الإسرائيلية في محاولة اختطاف الإنجازات التي حققتها الحركة الوطنية الفلسطينية الأسيرة عبر نضالاتها وتضحياتها الجسام .
وقالت مفوضية الشهداء والأسرى أن الحركة الوطنية الفلسطينية الأسيرة بمختلف ألوان الطيف الوطني والإسلامي أمهلت إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية حتى يوم الجمعة القادم الموافق 17 / 9 / 2021 لتستجيب لمطالب الأسرى في التراجع عن قراراتها وسياساتها العدوانية في منع زيارة الأهالي وتقليص مدة الفورة والمغسلة وفي تقليص مدة الكانتينة والزيارة بين الغرف وفي استمرار جريمة الإهمال الطبي المتعمد وفي حال عدم الاستجابة لمطالب الأسرى فسوف يخوض أكثر من 1300 أسير من مختلف السجون الخطوة الأولى في الإضراب المفتوح عن الطعام .
وكانوا أسرى حركة فتح حذروا في رسالة سابقة من محاولة إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بالاستفراد بأسرى حركة الجهاد الإسلامي في تفريغ غرفهم وتوزيعهم على السجون مؤكدين عدم السماح به في أي حال من الأحوال .
وحملت مفوضية الشهداء والأسرى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح في المحافظات الجنوبية للاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى أبطال عملية نفق الحرية الذين أعيد اعتقالهم محذرة من ارتكاب جرائم بحقهم وبحق عموم الحركة الوطنية الفلسطينية الأسيرة .
ودعت مفوضية الشهداء والأسرى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح في المحافظات الجنوبية المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في توفير الحماية اللازمة للأسرى والضغط على الاحتلال الإسرائيلي وإلزامه باحترام حقوق الانسان ووقف الانتهاكات والجرائم التي تستهدف الأسرى الفلسطينيين مشددة على حق الأسرى في الحرية من بين أنياب الجلاد الإسرائيلي .

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً