د.آمال حمد وزيرة شؤون المرأة تنعي المناضلة والأديبة سلافة حجاوي

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

تنعى د.آمال حمد وزيرة شؤون المرأة وأسرة الوزارة، المناضلة والأديبة سلافة حجاوي، التي وافتها المنيّة، اليوم الثلاثاء، بعد عمر مديد من النضال الوطني.
ولدت حجاوي في مدينة نابلس عام 1934، وتلقت تعليمها الثانوي في مدرسة العائشية ثم سافرت مع عائلتها إلى العراق وحصلت على شهادة البكالوريوس في الأدب الانجليزي من جامعة بغداد عام 1956، وحصلت على شهادة الماجستير في العلوم السياسية عام 1987.
عملت حجاوي في تدريس العلوم السياسية بجامعة بغداد لعدة سنوات ثم استقالت لتلتحق بمؤسسات القيادة الوطنية الفلسطينية في تونس، حيث أصبحت مستشارة سياسية للرئيس الشهيد الراحل ياسر عرفات، والتحقت بصفوف حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) عام 1968 .
شاركت حجاوي في تأسيس اتحاد الكتاب الفلسطيني بالتعاون مع الأديب جبرا إبراهيم جبرا، وفرع الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في بغداد، كما شغلت منصب عضو الأمانة العامة للاتحاد العام للكتاب والصحفيين الفلسطينيين، وعملت كمديرة لمركز التخطيط الفلسطيني الذي تأسس عام 1967.
وإننا نتقدم من الشعب الفلسطيني عامةً عائلتها الكريمة خاصةً و من عموم آل حجاوي الكرام في الوطن والمهجر بالتعازي و المواساة بمصابهم الجلل.

فإننا نسأل المولى العلي القدير أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته.

إنا لله وإنا إليه راجعون،،،

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً