“التنمية الاجتماعية” والمركز الفلسطيني للبحوث والدراسات يوقعان مذكرة تفاهم

17 أكتوبر 2021

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

وقعت وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة بالوزير أحمد مجدلاني، والمركز الفلسطيني للبحوث والدراسات الاستراتيجية ممثلا بمديره محمد المصري، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم حول تعاون الطرفين في مجال تنفيذ دراسات بحثية في القطاعات الاجتماعية والفقر بأبعاده المتعددة والظواهر الاجتماعية التي تنتج عنه.

وأكد مجدلاني، حرص الوزارة على بناء علاقات الشراكة والتعاون مع كل المؤسسات البحثية والمؤسسات العاملة في القطاع الاجتماعي ومؤسسات المجتمع المدني والأهلي.

وقال: “الاتفاقية ذات أهمية خاصة بالنسبة للوزارة ومساندة جهودها نحو التحول التنموي، حيث تسمح للمركز بأن يكون طرف ثالث في المشاريع التنموية التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع الشركاء العاملين في قطاع الحماية الاجتماعية، لإجراء بحوث ودراسات تصب في تحقيق هدف المشاريع بنقل العائلات المستفيدة من حالة العوز نحو التمكين والاعتماد على الذات وتحقيق الاكتفاء الذاتي”.

وتابع: “لقد نفذت الوزارة بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي والشركاء الدوليين 400 مشروع تنموي خلال عام 2020، والعمل جار لتنفيذ عدد أكبر من المشاريع التنموية خلال عام 2021”.

وأوضح أن الحكومة هي الأولى في منطقة الشرق الأوسط التي تتبنى منهجية مكافحة الفقر متعدد الأبعاد لإزالة كافة أشكال التهميش والإقصاء والتمييز، ومحاربة الفقر بكافة أشكاله، وتحقيق منظومة شاملة للحماية الاجتماعية.

بدوره، أثنى المصري على جهود وزارة التنمية الاجتماعية في تقديم الخدمات للأسر المستفيدة خاصة الخدمات التي وفرتها الوزارة للأسر المتضررة جراء الحرب الأخيرة على قطاع غزة، مؤكدا حرصه على التعاون والشراكة مع الوزارة للمساهمة في جهودها لتنموية وبناء منظومة حماية اجتماعية شاملة.

كما بحث الوزير مجدلاني مع مدير جمعية الإحسان سميح دويك والوفد المرافق له، سبل تعزيز التعاون المشترك لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة.

وقال مجدلاني إن الوزارة سوف تنهي ملف مستحقات الجمعيات الخيرية عبر نظام شراء الخدمة الجديد الذي قامت الوزارة باستحداثه وتطويره لشراء الخدمة من الجمعيات وفق أسس مهنية، تجعل عملية المتابعة سهلة حرصا على الشراكة والتعاون مع الجمعيات الخيرية واستمرار عملها.

وحث كافة الجمعيات على تصويب أوضاعها القانونية، ومراعاة معايير السلامة العامة وتقديم الخدمات وفقاً لمعايير الجودة ومراعاة إنسانية النزلاء.

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً