تواصل انتهاكات الاحتلال: اصابات واعتقالات وإغلاق الحرم الابراهيمي

محافظات / شبكة فتح العاصفة الإخبارية

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم السبت، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته.

الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي والمستوطنون يقتحمون البلدة القديمة

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الحرم الابراهيمي الشريف أمام المسلمين والزائرين، ومنعت إقامة الصلاة للمسلمين، بحجة “عيد سبت سارة، كما أغلقت قوات الاحتلال منطقة باب الزاوية وسط الخليل، وأجبرت التجار على اغلاق محالهم التجارية، لتأمين اقتحام المستوطنين للبلدة القديمة.

ونصب المستوطنون خياما في ساحات الحرم الابراهيمي الشريف الخارجية، وملعب المدرسة الإبراهيمية في البلدة القديمة، وفي ساحات المحكمة وأمامها، وساحات الحرم بالكامل، ويؤدون طقوسا تلمودية فيها.

واعتدى مستوطنون، على مواطنين في حارة جابر بالبلدة القديمة من مدينة الخليل، وأكد الناشط في حقوق المدافعين عن الخليل عارف جابر لـ”وفا”، ان عددا من المستوطنين رشوا غاز الفلفل في وجه فتى، ما أسفر عن إصابته بحروق، كما اعتدوا على عائلة جابر بالألفاظ النابية، والشتائم، وإلقاء القاذورات باتجاههم، تحت حماية من قوات الاحتلال.

إصابات بمواجهات في الخليل

أصيب فتى بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق، مساء اليوم السبت، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

وذكر مراسلنا، أن مواجهات اندلعت وسط مدينة الخليل مع قوات الاحتلال المتمركزة على الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء، وأطلق جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز صوب المواطنين والمحلات التجارية في باب الزاوية ما تسبب بإصابة فتى بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بحالات اختناق، جرى علاجهم ميدانيا.

الاحتلال يعتدي على طفل ويعتقله قرب باب العامود

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، طفلًا بعد الاعتداء عليه قرب باب العامود بالقدس المحتلة، وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل داوود محمد العامودي بعد الاعتداء عليه، وشددت من إجراءاتها في محيط ساحة باب العامود.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً