بلدية سلفيت و”تيكا” يفتتحان مشروع اعادة ترميم الحي الغربي بالبلدة القديمة

سلفيت/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

افتتحت بلدية سلفيت و وكالة التعاون التركي “تيكا” مشروع ترميم الحي الغربي من البلدة القديمة في مدينة سلفيت، بحضور رئيس بلدية سلفيت عبد الكريم زبيدي و مدير مكتب “تيكا” في فلسطين أحمد رفيق، والوفد المرافق .

وتحدث زبيدي: إن أعمال الترميم في الحي الغربي من البلدة القديمة لمدينة سلفيت بهدف الحفاظ على المباني القديمة التي تمثل الارث التاريخي للمدينة، بالاضافة لتشجيع السياحة الداخلية، مضيفاً أن المشروع سيتبعه سلسلة من مشاريع الترميم والاعمار مقسمة على عدة مشاريع صغيرة تستهدف الازقه و الطرقات وترميم الابنية القديمة التي تحمل تاريخ المدينة .

بدورة، أوضح رفيق: إن الوكالة انتهت من ترميم المرحلة الاولى من البلدة القديمة في سلفيت، وأضاف قائلاً: “إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يقول دائما: إن الدعم لفلسطين يجب أن يكون مفتوحا، ونحن بدورنا نقوم بكل ما بوسعنا في هذا المجال”، مشيراً أن هذا المشروع يأتي ضمن العديد من المشاريع التي تنفذها تركيا لدعم صمود الشعب الفلسطيني، ودعم القضية الفلسطينية، وهو دليل على قوة العلاقة الفلسطينية التركية.

الجدير بالذكر أن وكالة التعاون التركي “تيكا” نفذت عملية ترميم المرحلة الاولى من الحي الغربي للبلدة القديمة في سلفيت، وإضافة لمشروع اخر وهو تمكين الاسر المحتاجة أقتصادياً .

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً