الأشبال والزهرات بحركة فتح تطلق مبادرة ” جيل واع” في إقليم وسط القطاع

غزة/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

أطلقت دائرة الأشبال والزهرات والطلائع بحركة فتح بالأقاليم الجنوبية، اليوم السبت ، مبادرة بعنوان ” جيل واع”.

حيث انطلقت المبادرة بدورة تأسيسة من إقليم الوسطى ؛ حملت اسم ” أسرى الحرية ”

وذلك بحضور مفوض دائرة الأشبال والزهرات بالهيئة القيادية العليا بالأقاليم الجنوبية الأخت المناضلة نجاح عليوة ، وأمين سر إقليم الوسطى الأخ سعيد أبو مصبح ، والإخوة أعضاء قيادة الإقليم ، والإخوة أعضاء مجلس الدائرة المركزية للأشبال والزهرات ، والإخوة مفوضي الأشبال والزهرات بالمناطق التنظيمية في الإقليم .

وتحدثت الأخت عليوة مخاطبة الأشبال والزهرات : لقد قامت حركة فتح على مشروع وطني ، ولم تقم على أيديولوجية معينة ؛ لأنها حركة الشعب الفلسطيني .
وعبرت عن سعادتها بتواجدها مع مجموعة متميزة من الأشبال والزهرات في الإقليم، مشيدة بدور هذه الفئة في بناء الجيل القادم ، والذي سيصنع مستقبلا زاهراً بتحقيق حلمنا الفلسطيني المنشود بإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأضافت : ونحن اليوم نحيي ذكرى رحيل الشهيد الرمز “أبو عمار ” نستذكر كيف وضع ثقته بكم ، وتفاخر بعزمكم ، فكان في كل خطاب من خطاباته يردد مقولته الشهيرة :” سيرفع شبل من أشبالنا أو زهرة من زهراتنا علم فلسطين فوق أسوار القدس ومآذن القدس وكنائس القدس.”

بدوره رحب الأخ/ سعيد أبو مصبح بالحضور ، مثمنا دور دائرة الأشبال والزهرات بالاهتمام المستمر بأشبالنا وزهراتنا ، وصقل عقولهم ومداركنم بالتربية الوطنية الصحيحة ، وتعزيز حسهم الوطني .

وتستمر الدورة لمدة ثلاثة أيام في كل إقليم ، بواقع ثلاث ساعات كل يوم .

يشار إلى أن مبادرة ” جيل واع ” تهدف إلى تشكيل قيادة نخبوية من الأشبال والزهرات والطلائع ، يجري تدريبهم لقيادة العمل التنظيمي، وتأطير الفئة بوسائل التواصل الحديثة .

وتقوم المبادرة على عدة مراحل، تنفذ في كافة الأقاليم الجنوبية ؛ بحيث يتم اختيار 25 – 30 شبلا وزهرة من كل إقليم تتراوح أعمارهم بين ( 13- 17 ) عاما ، بحيث يكون لديهم القدرة والإرادة لتعزيز ثقتهم بأنفسهم وبقيادتهم ؛ ليكونوا قادة المستقبل .

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً