مجدلاني: الرئيس عباس يتجه إلى روسيا غدًا ويلتقي نظيره بوتين

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية
أعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، اليوم الأحد، أن الرئيس محمود عباس سيتوجه إلى روسيا الاتحادية غدًا الإثنين، مُشيرًا إلى أنه سيلتقي نظيره الروسي فلاديمير بوتين.
وأوضح مجدلاني خلال حديثٍ مع إذاعة صوت فلسطين، أن تفعيل دور الرباعية الدولية واحد من القضايا التي ستطرح خلال لقاء الرئيس مع بوتين غدًا، مُعتبرًا أن الدور الروسي فاعل ومهم وأساسي على مستوى العلاقات الدولية وخصوصًا في الشرق الأوسط.
وأضاف، أن التحرك والتواصل مع الإدارة الأمريكية الجديدة والحوار قائم على كل المستويات، وسمعنا مواقف ايجابية من الإدارة الحالية خلال حملتها الانتخابية واعتبرناها ايجابية ويمكن البناء عليها وتطويرها لاستعادة المسار السياسي و فتح أفق للعملية السياسية التي وصلت لطريق مسدود.
وأشار عضو تنفيذية منظمة التحرير الفلسطينية إلى، أن الإدارة الأمريكية لم تتقدم بشكل ملموس ومحدد حتى اللحظة لا بمبادرة للسلام ولا بتعيين مبعوث للسلام في المنطقة.
وأكد مجدلاني، أن الحوارات الفلسطينية مع الإدارة الأمريكية متواصلة؛ لدفعها لاتخاذ خطوات أكثر جدية في إطار الرباعية الدولية وتمهيدًا لعقد مؤتمر دولي للسلام استجابة إلى مبادرة الرئيس عباس التي طرحها يوم 24 سبتمبر في الأمم المتحدة التي حدد فيها مضمون وآلية عمل وسقف زمني.
ونوه مجدلاني إلى، أن التحرك السياسي الذي تقوم به القيادة الفلسطينية نريد من خلاله أن يدرك العالم أهمية ما قلناه وأن يتعاملوا معه بجدية، مضيفًا أن القيادة الفلسطينية ستتخذ إجراءات ستؤدي إلى تغيير في صورة المعادلة السياسية.. لأن العملية السياسية وصلت إلى طريق مسدود.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً