تنديدا باستمرار الاعتقالات التعسفية والاعتقال الاداري.. مفوضية الاسرى ولجنة الاسرى ومؤسسة الضمير ينظمون وقفة اسنادية للأسرى أمام مقر الصليب الأحمر

7 يونيو 2021
فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

أكدت مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة علي حق الأسرى الفلسطينين في الحرية والحياة الكريمة وضرورة قيام المجتمع الدولي بواجباته والتزاماته في توفير الحماية لهم.

وقال الدكتور نشأت الوحيدي في كلمة مفوضية الشهداء والاسرى والجرحى بحركة فتح خلال الوقفة الاسنادية للاسرى التي نظمتها المفوضية ولجنة الاسرى للقوى الوطنية والاسلامية وفريق مؤسسة الضمير لحقوق الانسان أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمشاركة أهالي أسرى وأسرى محررين ونشطاء واعلاميين، للتنديد بحملة الاعتقالات المسعورة التي تشنها قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني في القدس والضفة والمناطق الفلسطينية المحتلة عام 1948.

وأدانت المفوضية جريمة الاعتقال الاداري التي يستخدمها الاحتلال الاسرائيلي سيفًا مسلطًا علي رقبة الشعب الفلسطيني موجهة التحية للأسير الغضنفر أبو عطوان الذي يحوض اضرابًا مفتوحا عن الطعام منذ 34 يوما، والاسير خضر عدنان الذي يخوض اضرابًا عن الطعام منذ 8 أيام.

وطالب الاستاذ حسين أبو جهل في كلمة فريق مؤسسة الضمير لحقوق الانسان المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته ازاء ما يتعرض له الأسرى الفلسطينيين فس سجون الاحتلال الاسرائيلي من جرائم حرب يندى لها الجبين الانساني، حيث الاعتقال الاداري دون تهمة والاهمال الطبي المتعمد والعزل الانفرادي وحرمان الأسرى من أبسط الحقوق الانسانية.

ودعا أبو جهل الى تسويق الرواية الفلسطينية بما يضمن فضح جرائم الاحتلال الاسرائيلي وكسر كل القوانين العسكرية الاسرائيلية التي تهدف للنيل من ارادة الاسرى.

وقال الاسير المحرر ابراهيم منصور في كلمة لجنة الاسرى للقوي الوطنية والاسلامية أن حملة الاعتقالات التي تشنها دولة الاحتلال الاسرائيلي في القدس والضفة و المناطق الفلسطنية المحتلة عام 1948 والتي طالت الصحفيين والنشطاء تهدف الي تشريد أبناء الشعب الفلسطيني وطمس صوت الحقيقة أمام العالم.

وشدد على انهاء الانقسام البغيض وتوحيد كل الجهود للخروج بخطاب فلسطيني موحد أمام العالم قادر على تسويق الرواية الفلسطينية وفضح جرائم الاحتلال الاسرائيلي.

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً