يوم الشـهـ..ـيد الفلسطيني

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

يصادف اليوم الجمعة ، السابع من كانون الثاني/يناير ذكرى “يوم الشـهـ..ـيد الفلسطيني”، الذي أقر تخليدا لأرواح الشـهـ..ـداء الذين قدموا أرواحهم من أجل فلسطين وحريتها واستقلالها.

وأعلن عن هذا اليوم في العام 1969، وهو اليوم الذي يصادف ذكرى ارتقاء أول شـهـ..ـيد في الثـورö الفلسطينية المسلحة، وهو الشـهـ..ـيد القائد :
أحمد موسى سلامة الدلكي
الذي استشـهـ..د عام 1965، بعد أن نفّذ عمليته البطولية “نفق عيلبون”، ليكون يوما وطنيا.

منذ النكبة وإلى اليوم، قدم شعبنا الفلسطيني أكثر من 100 ألف شـهـ..ـيد، من أجل نيل حريته والبقاء على أرضه، دفاعا عن مقدساته وبيوته وأسراه، وردا على اعتداءات مستوطنيه.

وتشير الاحصائيات إلى استــشهــ…ـاد 357 فلسطيني في العام 2021، منهم 287 خلال عـ.ـدوان جيش الاحتلال على قطاع غزة في أيار 2021.

ويبلغ عدد الشـهـ..ـداء المحتجزة جثمانيهم لدى الاحتلال، في مقابر الأرقام وثلاجات الاحتلال ما يقارب الــ335 شـهـ..ـيدا وشـهـ..ـيدة.

وفي هذه الذكرى يستذكر شعبنا الشـهـ..ـداء الذين ارتقوا في كافة مراحل الثـورة الفلسطينية ومسيرة النضال الوطني الطويل من كافة الفصائل وفي جميع المواقع داخل الوطن وخارجه وفي السجون وعلى الحدود وشـهـ..داء الأرقام الذين ما زال الاحتلال يحتجز جثامينهم.

ويحيي شعبنا هذا اليوم بزيارة أضرحة الشـهـ..ـداء، وبوضع أكاليل من الزهور على النصب التذكارية، وتنظيم المهرجانات والمسيرات الجماهيرية تخليدًا لمن ضحوا بكل أيامهم لكي نحيا أيامنا بعزة وكرامة.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً