حلس: رسالة الرئيس عباس للرئيس السوري للتأكيد على عمق العلاقة بين البلدين

9 يناير 2022

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

يلتقي وفد مركزية حركة فتح، اليوم الأحد، في العاصمة السورية دمشق، وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد.

وأكد أحمد حلس، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، أن الوفد سيلتقي المقداد وسيسلمه رسالة الرئيس محمود عباس إلى نظيره السوري بشار الأسد.

وكشف حلس عن مضمون رسالة الرئيس عباس، والتي يؤكد فيها على عمق العلاقات بين الأخوة الفلسطينيين والسوريين، ورغبة القيادة الفلسطينية في تعزيز أواصر الأخوة بين السلطة الوطنية الفلسطينية والجمهورية العربية السورية.

وأضاف حلس “خاصة بعد مواقف القيادة الفلسطينية التي ظهرت خلال فترة استهداف سوريا، والتي كانت حريصة على استقرار سوريا ووحدة أراضيها وعلى ورفض كل محاولات استهدافها”.

وذكر عضو اللجنة المركزية أن القيادة السورية تقدر للشعب الفلسطيني وقيادته هذا الموقف الإيجابي رغم الضغوط التي واجهتها القيادة الفلسطينية إلا أنها كانت حريصة على استقرار سوريا ووحدتها وأمنها.

وأشار إلى أن الزيارة بمجملها تحظى باهتمام الجهات الرسمية في سوريا ولدى شعبنا في المخيمات السورية والفصائل الفلسطينية المختلفة.

وشدد على أن الهدف الأساسي من هذه الرسالة هو التحضير لاجتماع المجلس المركزي الفلسطيني، مضيفاً: “نريد أن يكون هذا الاجتماع اجتماعاً بنصاب سياسي، وأيضا قانوني”.

وأكد: نريد أن نصل لرؤية فلسطينية يجمع عليها كل أبناء الشعب الفلسطيني وقوى منظمة التحرير، والأمور إيجابية ونتطلع إلى أن يشارك الجميع في هذا الاجتماع.

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً