وقفة تضامنية مع الأسير ناصر أبو حميد أمام الصليب الأحمر في الخليل

10 يناير 2022

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

نظم نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى، اليوم الاثنين، وقفة تضامنية مع الأسير ناصر ابو حميد، والأسرى المرضى في سجون الاحتلال.

وشارك عشرات المواطنين ولجان اهالي الأسرى، وهيئة التنسيق الوطني في الوقفة التي نظمت امام مقر الصليب الاحمر الدولي في الخليل، مطالبين بالإفراج المبكر عن الاسير أبو حميد لتمكينه من تلقي العلاج اللازم.

وأوضح مدير هيئة شؤون الاسرى بالخليل ابراهيم نجاجرة لمراسلتنا، ان الفعالية اقيمت امام مقر الصليب الاحمر لتوصيل رسالة شفوية بخصوص الاسرى المرضى، والاسير ناصر أبو حميد بشكل خاص، مبينا انه في غيبوبة منذ عشرة ايام بسبب تلوث في الجهاز التنفسي ادى الى فشل في الرئتين، بسبب سياسة الاهمال الطبي في سجون الاحتلال، مطالبا بأن يتم الافراج عن ابو حميد ليتلقى العلاج خارج سجون الاحتلال.

يذكر أن الأسير أبو حميد محكوم بالسّجن 7 مؤبدات و50 عامًا، وهو من بين خمسة أشقاء يواجهون الحكم مدى الحياة في سجون الاحتلال، وكان الاحتلال اعتقل أربعة منهم عام 2002 وهم: نصر، وناصر، وشريف، ومحمد، إضافة إلى شقيقهم إسلام الذي اعتقل عام 2018، ولهم شقيق سادس شهيد وهو عبد المنعم أبو حميد، كما أن بقية العائلة تعرضت للاعتقال، وحُرمت والدتهم من زيارتهم لسنوات، وفقدوا والدهم خلال سنوات اعتقالهم، كما تعرض منزل العائلة للهدم خمس مرات، كان آخرها عام 2019.

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً