اشتية يلتقي عدة مسؤولين على هامش مشاركته في القمة الافريقية

4 فبراير 2022

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

بحث رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الجمعة، مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط وشمال افريقيا نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، آخر التطورات السياسية ومستجدات القضية الفلسطينية.

وشدد اشتية على أهمية بذل المزيد من الجهود لتفعيل الرباعية الدولية، لإعادة إحياء العملية السياسية، من أجل إنهاء الاحتلال وإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

كما استقبل رئيس الوزراء، وزير خارجية أنغولا تيتي أنطونيو.

وأطلع اشتية الوزير الأنغولي على آخر المستجدات والتطورات السياسية، بالإضافة للانتهاكات الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا، واستمرار التوسع الاستيطاني الإسرائيلي الذي يدمر فرص إقامة الدولة الفلسطينية.

وثمن رئيس الوزراء موقف أنغولا الداعم لفلسطين وقضية شعبنا في العديد من المحافل الدولية، مشددا على أهمية تعزيز التعاون المشترك ما بين البلدين.

والتقى رئيس الوزراء وزيرة خارجية جنوب افريقيا ناليدي باندور.

وأطلع اشتية الوزيرة باندور على آخر التطورات والمستجدات السياسية، بالإضافة الى الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق أبناء شعبنا، واستمرار حصار قطاع غزة، وعزل القدس عن محيطها، وارتفاع وتيرة التوسع الاستيطاني ومصادرة الأراضي الأمر الذي يقوض فرص السلام وإقامة الدولة الفلسطينية المتواصلة جغرافيا وعاصمتها القدس.

وبحث رئيس الوزراء تعزيز العلاقات الأخوية التي تربط البلدين، مثمنا موقف جنوب افريقيا على المستوى الرسمي والشعبي المناصر لقضيتنا، ودعم حقوق شعبنا في كافة المحافل الدولية وعلى رأسها الحق في تقرير المصير والوصول الى الدولة المستقلة.

وعقدت اللقاءات في مقر إقامة رئيس الوزراء بالعاصمة الاثيوبية، أديس أبابا، على هامش مشاركته في القمة الأفريقية التي تجري غدا السبت.

وحضر الاجتماعات وزير الخارجية رياض المالكي، ووزير العمل نصري أبو جيش، وسفير دولة فلسطين لدى جمهورية إثيوبيا الاتحادية فارس القب.

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً