الشيوخي يؤكد ان الاحتلال هو العدو الاول لارضنا ولسماءنا ولهواءنا ولماءنا ولثرواتنا وللبيئة الفلسطينية ولاقتصادنا الاخضر الذي يحمي البيئة والمناخ ويهنئ الشيوخي الاسير المحرر جميل المطور بتعينه مستشارآ لرئيس الوزراء لشؤؤن تغير المناخ وجودة البيئة

22 فبراير 2022

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية
اكد امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية ورئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني القيادي الفتحاوي عزمي الشيوخي ان الاحتلال هو العدو الاول لارضنا ولسماءنا ولهواءنا ولماءنا ولثرواتنا وللبيئة الفلسطينية ولاقتصادنا الاخضر الذي يحمي البيئة والمناخ وتقدم الشيوخي بالتهاني القلبية الحارة للاسير المحرر جميل المطور بالثقة الغالية التي اولاها له دولة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية بتعيينه مستشارآ لرئيس الوزراء لشؤؤن تغير المناخ وجودة البيئة .

واشار الشيوخي ان احد اوجه مواجهة جرائم الاحتلال وبرامجه الخبيثة ضد ارضنا وضد بيئتنا واجوائنا ومقدراتنا وثروتنا ما له علاقة بالتغير المناخي الناتج عن جرائم الاحتلال بحق ارضنا وبيئتنا الفلسطينية وبحق محاصيلنا الزراعية واقتصادنا الاخضر بالاستيطان واحلال المباني الاستعمارية الاستيطانية مكان الاشجار والمزروعات والطبيعة والحياة البرية التي تحمي البيئة والمناخ .

ونوه إلى ما تنعكس هذه الاعتداءات الاستيطانية الاحتلالية على العالم وخصوصا على المناخ العالمي لان دولة فلسطين جزء من الخارطة العالمية والكرة الارضية وما يحدث من تغيرات على الطبيعة لارضنا يؤثر على العالم وما يحدث من متغيرات للطبيعة وللبيئة في العالم يؤثر علينا في فلسطين .

ومن الجدير بالذكر ان دولة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية قد صادق يوم امس على تعيين الاسير المحرر القائد المناضل جميل المطور مستشارآ لدوله رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتيه لشؤؤن تغير المناخ وجودة البيئة .

وقال الشيوخي ان المطور يعتبر خبير مميزا في الشرق الأوسط في الشؤون البيئية والمناخية ويتمتع بخبرة كبيرة ومهنية عالية في مجالات البيئة والاضرار التي تلحق بها وتاثيراتها على الصحة والسلامة العامة والمناخ في الاقليم والعالم .

واشار الشيوخي الى المشاريع الاقتصادية الخضراء في العالم لمواجهة التغير المناخي والى برنامج تخضير فلسطين ومبادرة السعودية لتخضير الشرق الأوسط وما لفلسطين من مشاركات هامة على المستوى العربي والدولي .
مشدد على اهمية ان تكون دولة فلسطين جزء من هذه البرامج الهادفة للحفاظ سيادتنا الفلسطينية على ارضنا وعلى البيئة الفلسطينية في مواجهة الجرائم الكبيرة والاعتداءات المستمرة والمتصاعدة للاحتلال الاسرائيلي على ارضنا الفسطينية من خلال المصادرة والتجريف وتغيير طبيعة ارضنا الفلسطينية وما يقوم به الاحتلال من جرائم بحق الحياة البرية والبيئة والشجر والمزروعات في فلسطين وما تلحقه هذه الجرائم الاحتلالية من تلوثات ومتغيرات للمناخ في فلسطين وفي الاقليم والعالم نتيجة جرائم الاحتلال على ارضنا الفلسطينية وعلى ثرواتنا ومياهنا وهوائنا وما على سطح الأرضنا وما فوقها وما في باطنها من مياه وثروات .

وذكر الشيوخي ان الاسير المحرر جميل المطور امضى في سجون الاحتلال ما يقارب ال 15 عام وكان من قيادة الحركة الوطنية الاسيرة داخل قلاع الاسر في سجون الاحتلال وبعدها كان من مؤسسي هيئة جودة البيئة الفلسطينية وفي السنوات الماضية شغل منصب رئيسا لهيئة جودة البيئة الفلسطينية برتبة وزير .

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً