القيادي عزمي الشيوخي يوضح لصوت فلسطين ظهر اليوم ان انتفاضة السجون تحولت الى ساحة مواجهة مع الجلاد وتتكامل مع انتفاضة شعبنا في مواقع الاشتباك مع جنود الاحتلال وقطعان المستوطنين في مناطق العزل والابرتهايد التي حولها الاحتلال الى سجون كبيرة

1 مارس 2022

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

اوضح امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية القيادي الفتحاوي عزمي الشيوخي عبر اثير راديو صوت فلسطين ظهر اليوم في مقابلة مع الاعلامي القدير محمد ابو ظاهر ان انتفاضة السجون تحولت الى ساحة مواجهة مع الجلاد وتتكامل مع المقاومة الشعبية الباسلة في حي الشيخ جراح وفي كافة مواقع اشتباك شعبنا مع جنود الاحتلال وقطعان المستوطنين في مناطق العزل والابرتهايد التي حولها الاحتلال الى معازل وسجون كبيرة لاهلنا في تجمعاتنا السكانية كافة في الضفة الغربية وقطاع غزة وفي عاصمتنا القدس الشريف .

وقال الشيوخي لصوت فلسطين ولعدد من وسائل الاعلام المحلية ان اسرانا الابطال يواجهون عدوان وظلم الجلاد بصدورهم العارية وبامعائهم الخاوية في سجون الاحتلال وقلاع الاسر التي تحولت ساحاتها الى ساحات مواجهة للسجان والجلاد والعدوان كما شعبنا الصامد المرابط يقوم بمواجهة جرائم وعدوان الاحتلال في حي الشيخ جراح والمسجد الاقصى والحرم الابراهيمي وعلى خطوط التماس مع المستوطنات في الخليل وبتكامل وتناغم شعبنا في المواجهة في جنين جراد ونابلس جبل النار وبجميع المحافظات يواجه الاحتلال بلحمه وبدمائه الزكية النازفة وبصدوره العارية .

وفي نفس السياق اكد الشيوخي ان شعبنا بامعائه ولحومه وبدمائه اقوى من القضبان الحديدية ومن الاسلاك الشائكة ومن الجرافات والدبابات ومن الة الحرب والقمع والتدمير الاسرائيلية لان اسرانا ومسرانا وشعبنا وحقوقنا الوطنية هي الشمس الساطعة وهي الحقيقة وان عتمة الزنازين وظلم السجان والجلاد والاحتلال وبطشه وجنوده وقطعان مستوطنيه الى زوال ونحن الحقيقة والاحتلال الى زوال .

وقال الشيوخي ان اسرانا هم اسرى حرية واسرى حرب وان اليوم هو اليوم ال 60 لمقاطعة الاسرى الاداريين للمحاكم الاحتلالية الاسرائيلية .

ونوه انه يوجد في سجون الاحتلال 4500 اسير منهم 34 اسيرة ومنهم 180 طفل عدا عن الحياة الصعبة لاسرانا الابطال الغير انسانية في سجون الاحتلال والتي تتنافى مع ابسط حقوق الانسان وتتنافى مع كافة المواثيق والاعراف الدولية ومع اتفاقات جنيف الخاصة بالاسرى .

واكد الشيوخي على اهمية تدويل قضية الاسرى مشددا على اهمية تضامن واسناد كافة الدول واحرار العالم لشعبنا الصامد الصابر في السجون الصغيرة في قلاع الاسر وشعبنا الصامد المرابط في السجون الكبيرة بتجمعاته السكانية بقرانا ومدننا ومخيماتنا التي حولها الاحتلال الاسرائيلي العنصري الى معازل وابرتهايد .

وقال الشيوخي اليوم يتوحد الدم الفلسطيني
ونلتحم في سجوننا الكبيرة مع اسرانا في سجونهم الصغيرة ونتوحد نصرة لاسرانا ونصرة لمسرانا .

واشار الى اسرانا المرضى وعلى راسهم الاسير المريض بالسرطان القائد ناصر ابو حميد الذي يعيش بوضع صحي صعب ويتعرض للاهمال الطبي المتعمد والموت البطيئ كما باقي الاسرى .

وتسائل الشيوخي اين الضمير العالمي ليقف مع اطفالنا الاسرى ومع المرضى ومع البشر والشجر والحجر الذي لم يسلم من بطش وتنكيل الاحتلال .
وقال الشيوخي اننا في اللجان الشعبية والوطنية ولجان المقاومة الشعبية نعلن النفير العام نصرة للاسرى وللمسرى على طريق الحرية والتحرير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها الابدية القدس الشريف.
واشار الى الفعاليات الشعبية التضامنية لاسناد الاسرى التي عمت محافظة الخليل وتكاملة مع جميع المحافظات ومع انتفاضة الاسرى ومع اهلنا الصامدين في القدس وفي الشيخ جراح .

وقال مخاطبا الاسرى انتم اسرى حرية ونحن شعب الحرية ودمائنا ولحومنا ليس اغلا من دمائكم .
اضاف هناك ابداعات في داخل السجون كما ان الإبداعات النضالية في مواجهة الاحتلال والتناوب في حمل الراية من جيل الى جيل في جميع المناطق وفي جميع المحافظات اسنادا للاسرى وللمسرى ومن اجل اقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة بعاصمتها الابدية القدس الشريف .
وقال الشيوخي ان اسرانا في سجون الاحتلال وان مسرانا وجماهير شعبنا جميعنا اسرى حرية فاما ان نكون احرار وعظماء فوق الارض او ان نكون شهداء وعظام تحت الارض ولن نركع حتى النصر والتحرير .

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً