فروانة: نحو 4400 اسير ومعتقل فلسطيني في سجون الاحتلال

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

السبت 19/3/2022

قال المختص بشؤون الاسرى الفلسطينيين عبد الناصر فروانة: أن العدد الاجمالي للاسرى والمعتقلين الفلسطينيين بلغ نحو (4400) أسير ومعتقل، موزعين على نحو 22 سجنا ومعتقلا ومركز توقيف، بينهم (32) اسيرة وقرابة (160) طفلا و(500) معتقل اداري. مع الاشارة الى ان الارقام غير ثابتة وهي في حراك مستمر في ظل استمرار الاعتقالات اليومية التى تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

 

واضاف أن (547) أسيرا يقضون احكاما بالسجن المؤبد، لمرة واحدة او لمرات عديدة، وأعلاهم حكماً الأسير عبد الله البرغوثي، المحكوم لـ(67) مؤبّداً، وهناك من بين الاسرى قرابة (600) معتقل يعانون امراضا مختلفة ويتعرضون لسياسة الاهمال الطبي المتعمد، بينهم من يعاني مرض السرطان كالاسير ناصر ابو حميد.

 

كما يوجد من بين الاسرى (148) اسيرا مضى على اعتقالهم اكثر من 20سنة بشكل متواصل، (وهذا العدد سيرتفع مع قادم الايام) ومنهم (25) أسيرا معتقلين منذ ماقبل “اوسلو”، اقدمهم الاسيران كريم وماهر يونس المعتقلان منذ مايزيد عن 39سنة على التوالي. هذا بالاضافة الى وجود عشرات من الاسرى الذين افرج عنهم ضمن صفقة “وفاء الاحرار” واعيد اعتقالهم وابرزهم الاسير نائل البرغوثي الذي امضى ما يزيد عن 41سنة على فترتين.

 

وأكد أن كل هؤلاء يحتجزون في ظروف صعبة ويتعرضون لمعاملة سيئة ويتعرضون لانتهاكات جسيمة يصل بعضها الى جرائم وفقا للقانون الدولي، والاوضاع في السجون تزداد سوءا في ظل التصعيد الاسرائيلي الخطير، لاسيما بعد عملية الهروب من نفق سجن جلبوع.

لذا قرر الاسرى اللجوء الى الخيار الاخير والاصعب والمتمثل بخوض الاضراب عن الطعام، كوسيلة مقاومة، والبدء به في 25 مارس الجاري.

ومن هنا نوجه رسالة إلى المجتمع الدولي ونقول لهم كونوا معهم.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً