تفاصيل الاتصال الهاتفي بين نفتالي بينت وولي عهد البحرين

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

قالت وكالة الانباء البحرينية الرسمية ان رئيس الوزراء الاسرائيلي نتفالي بينت أجرى اتصالا هاتفيا مع ولي عهد البحرين سلمان بن حمد آل خلفية ، حيث اتفقنا على تنسيق زيارة للأخير الى تل بيب.

وبحسب الوكالة البحرينية فقد استعرض بينت وآل خليفة  المواضيع ذات الاهتمام المشترك وأهم القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية، وسبل تعزيز مسارات التعاون بين البحرين وإسرائيل على كافة الأصعدة”.

من جهته قال موقع واينت العبري أن نفتالي بينت وولي عهد البحرين ناقشا أهمية تهدئة التوترات في المنطقة.

وكان وزير خارجية البحرين، عبد اللطيف الزياني، قد أكد في شباط/ فبراير الماضي، أن ولي عهد البلاد، سلمان بن حمد آل خليفة، قبِلَ دعوة لزيارة إسرائيل في “المستقبل القريب”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقد في العاصمة البحرينية المنامة، في ختام زيارة بينيت، وهو أول رئيس حكومة إسرائيلي يزور الدولة الخليجية، وفق بيان لوزارة خارجية البحرين.

وقال الزياني إن “رئيس الحكومة الإسرائيلية وجه إلى ولي العهد الدعوة لزيارة إسرائيل، وقد قبلها، ومن المقرر أن تتم في المستقبل القريب”.

وستكون هذه أول زيارة رسمية معلنة لمسؤول بحريني بهذا المستوى لإسرائيل، التي وقعت مع المملكة عام 2020 اتفاقية لتطبيع العلاقات.

وأردف أنه تمت الموافقة على “إستراتيجية السلام الدافئ المشتركة التي ستكون بمثابة خارطة طريق لتنمية العلاقات بين البلدين”.

وأوضح أنها “ستعطي الأولوية لمجالات الاهتمام المشترك، بما فيها الأمن الغذائي والمائي والرعاية الصحية والتعليم والتجارة والاستثمار”.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً